انطلقت منافسات بطولة الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر وكيو كلاب المفتوحة للبلياردو، في مقر الأخير بالبديع، وتشهد البطولة غير التصنيفية مشاركة 48 لاعباً تم توزيعهم على 8 مجموعات بحيث تضم كلٍ منهم 6 لاعبين، وقد عرفت البطولة بعد انطلاقتها منافسة قوية ومستويات مميزة من قبل اللاعبين المشاركين.

واعتمد توزيع رؤساء المجموعات بناءً على تصنيف البطولة السابقة في البلياردو، حيث ضمت المجموعة الأولى كلٍ من عبدالله عيسى وعلي حاجي وحسين البصري وعمر الحرم وحسين المولاني وخالد حاجي، والثانية ناصر عبدالله وانس عاشور وصادق سعيد وإبراهيم القائد ومحمد السماهعيجي وعبدالرسول، والثالثة أحمد يوسف صباح وعلي حسن ومهدي محمد وفاضل السقاي ومحمد جميل وسمير عبدالهادي، الرابعة ياسر حسن وخليل إبراهيم وسيد محمد الحلاي وعباس عبدالكريم ومحمد رضي وحسين السيسي.

أما المجموعة الخامسة، ضمت كلٍ من محمد عبدالحسين وحبيب الخباز وحسن المدحوب وفارس عبدالكريم وحسن صباح وسلمان مكي، والسادسة يوسف فاضل وعارف الكوهجي وصادق وفهد المحميد وعمران عبدالله وجاسم إبراهيم، والسابعة رائد أحمد وسيد يوسف وعيسى العشيري وفيصل البنكي وبشار نضال وعيسى جاسم، وأخيراً المجموعة الثامنة على رأسها علي حسن سلمان بجانب أحمد ياسين ومحمد الفحل وسيد أحمد عبدالغني وعلى مروم وعلي حمادة.


ووفقاً لنظام البطولة، فإن صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة يتأهلان للدور ثمن النهائي، الذي سيقام بنظام اللوزر، في حين تحسم مواجهات دور المجموعات عند وصول أي طرف فيها للفوز بالشوط السابع.

وأشار مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر حسين بوبشيت، إلى أن الاتحاد يسعى بشكل دائم لإقامة مثل هذه البطولة بالتعاون مع مختلف الصالات.

وبين أن الهدف الرئيس من خلال تنظيمها هو استقطاب الشباب البحريني. وقال: "لدينا أكثر من 400 لاعب بلياردو في المملكة، يمارسون اللعبة في الصالات الموجودة في مختلف المحافظات، وعليه فإن تنظيم بطولة في كل محافظة بين فترة وأخرى سيؤدي إلى استقطاب هؤلاء الشبان".

ولفت إلى أن مثل هذه البطولات تساهم في اكتشاف المواهب التي تغذي المنتخبات الوطنية، لا سيما وأن اللعبة لها شعبية كبيرة، مضيفاً: "نأمل في اكتشاف المزيد من المواهب القادرة على تمثيل المنتخب الوطني في الفترة القادمة، كما سنعمل على تنظيم بطولات أخرى في مختلف المحافظات لنشر اللعبة أكثر، وفقاً للاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة د.سعيد اليماني".