انخفضت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة الخميس لتواصل خسائرها في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم في القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، ومع انقضاء الحق في توزيعات الأرباح على أسهم بعض الشركات الكبيرة، في حين حفزت نتائج الأعمال تحركات بعض أسهم الكبرى.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.2% في الوقت الذي هبط فيها مؤشرا قطاعي الموارد الأساسية والبنوك، كما تراجع المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات القيادية بمنطقة اليورو 0.2%.

ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6% مع تراجع أسهم الشركات الكبرى أنجلو أمريكان ومجموعة بي.تي وريو تينتو ولويدز بعد انتهاء الحق في توزيعاتها النقدية، فيما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.1%.



وفي الجلسة السابقة، أثر تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سلباً على الأصول العالية المخاطر في أنحاء العالم وتصدرت أسهم الشركات المالية قائمة الأسهم الأوروبية الخاسرة، لكن النتائج هيمنت على تركيز المستثمرين الخميس.

وزادت أسهم أيجون للتأمين وكوكاكولا اتش.بي.سي 8.3% و7.9% على الترتيب بعد الإعلان عن نتائج أعمالهما.

وكانت أسهم شركة أديكو للتوظيف ولانكسيس ومجموعة أو.إم.في للنفط والغاز من بين أكبر الأسهم الخاسرة إذ انخفضت بنسب تراوحت بين 3.6% إلى 4.8% بعد الإعلان عن نتائج أعمال الربع الثاني.

وتصدرت أسهم شركة جالاباجوس للتكنولوجيا الحيوية البلجيكية قائمة الأسهم المرتفعة على المؤشر ستوكس لتصعد ما يزيد على 15% بعد دراسة ناجحة بخصوص عقارها الخاص بعلاج التليف الرئوي.