كرمت هيئة البحرين للثقافة والآثار أكثر من 50 متطوعاً من الشباب والعديد من الشركات المساهمة، والفنانين والمدربين، والفرق الموسيقية التي شاركت بخيمة نخول بنسختها التاسعة ضمن مهرجان صيف البحرين 2017، في حفل أقيم يوم الثلاثاء في الخيمة بالقرب من متحف قلعة البحرين.

ويأتي هذا التكريم تعبيراً عن شكر وامتنان هيئة البحرين للثقافة والآثار لجهود من شاركوا في ارتقاء العمل الثقافي خلال فعاليات صيف البحرين، حيث أكدت الهيئة أن نجاح المهرجان لعام 2017 يعد منجزاًَ جماعياً شارك فيه الكل بخبرته وعمله، وإيماناً منها بأن وراء كل إنجاز ثقافي تحققه الهيئة، جنود مجهولون يعملون بصمت من أجل خير مملكة البحرين.

وكان مهرجان صيف البحرين قد اختتم فعالياته التي استمرت لشهر كامل، قدّم خلاله باقة مميزة من الأنشطة في كل من خيمة نخول التي أقيمت بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين والصالة الثقافية.



وشهد المهرجان إقبالاً جماهيرياً واسعاً، حيث وصل عدد زواره إلى ما يقارب الـ110 آلاف زائر.

وقدمت خيمة نخول منذ افتتاحها يوم 7 يوليو الماضي ورش عمل تعليمية وترفيهية للأطفال والناشئة، إضافة إلى أنشطة أخرى استضافتها الخيمة على مسرح نخول. أما الصالة الثقافية فاستدرجت على مدى أيام مهرجان صيف البحرين عروضاً موسيقية وفنية من دول مختلفة كمصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وفلسطين، والهند وتايلند.

وأقيم صيف البحرين لهذا العام بدعمٍ من أستوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف. كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا والسودان، وأيضاً يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.