سلسبيل وليد

كشف رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود عن طرح مناقصة مزايدة استثمار مواقع بناء 16 كشكاً في ساحل المالكية الاربعاء الماضي، على أن تغلق المناقصة في 25 من الشهر الجاري، موضحاً لـ"الوطن" أن الأكشاك الحالية في ساحل المالكية "تفشل"، فالوضع دون المستوى.

وأضاف أن بعض الأكشاك بلا ترخيص ومخالفة، في حين أن الشمالية لم تتخذ أي إجراء ضدها بإزالتها أو غيرها، خصوصاً وأن البعض يأتي بسيارته مع طاولة و يبيع لزوار الساحل.


ولفت بوحمود إلى أن الخدمات معدومة في الساحل على الرغم من موقعه الحيوي كما إن زواره من خارج الشمالية، فالمكان يحتاج الى عناية، الساحل بلا بوابة تحميه فأصبحت "وكالة من غير بواب"، موضحاً أن المكان دون المستوى فموقعه ومكانه يساعد على الاستثمار ولكن لا يوجد سوى أرض استأجرها مستثمر وقام بناء كوفي شوب ومكان لألعاب الأطفال.

وبين أن أعضاء مجلس بلدي الشمالية يحاولوا جاهدين تحريك الأجواء في المنطقة بالزيارات وإقامة بعض الفعاليات والأنشطة، مبيناً أن المجلس البلدي طالب وزير الأشغال وشؤون البلديات بزيارة الساحل لكن لا رد يذكر، حيث سيكرر المجلس دعوة الوزير لزيارة الساحل، خصوصاً لحاجته إلى شارع رئيس عدا نقص أغلب الخدمات في المنطقة.