كشفت أمانة العاصمة عن دفع مستثمر منتزه عين عذاري دفعتين من أصل 3 دفعات من المديونيات المترتبة عليها، حيث ينص العقد على العقار رقم 131 بمجمع 366 بمنطقة عذاري أن يقوم المستثمر بدفع 9900 دينار شهرياً مقابل انتفاعه بالمنتزه، مشيرة إلى أنها سعت إلى الوصول لحلول ودية مع المستثمر من أجل تحصيل المبالغ المالية المستحقة للبلدية من خلال الاجتماعات التنسيقة التي كانت تعقد بين الشركة المستثمرة والجهاز التنفيذي في أمانة العاصمة حيث تم تحصيل ما نسبته 67% من مجموع المبلغ الكلي المستحق وجارٍ تسوية باقي المديونية المستحقة.

وبيّنت أنها فامت بأشعار الشركة عدة مرات بوجوب سداد بقية مبلغ المديونية، كما قامت الأمانة اتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية بهدف إلزام الشركة على سداد المبالغ المتراكمة حفاظاً على المال العام، فيما رفعت الأمانة دعوى قضائية في المحكمة ضد الشركة المستثمرة وحظر المعاملات الخاصة لها عن طريق التنسيق مع بعض الهيئات والجهات الحكومية لوقف معاملات الشركة نتيجة لعدم سداد مديونية رسوم الانتفاع (الإيجارات).

وتابعت "تجاوبت الشركة بخطاب رسمي بشأن تسوية المديونية المترتبة عليها من خلال السداد على ثلاث دفعات، وتم بالفعل سداد دفعتين منها".



وأكدت أمانة العاصمة أنها تعمل على مراجعة العقود المعنية بأملاكها بما يزيد من إيراد الأمانة ضمن الجهود الرامية إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة للمساهمة في رفع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وشددت الأمانة حرصها على العمل على جذب الاستثمارات بما يساهم في تعزيز التنمية العمرانية في البحرين، مؤكدة بأنها تتتابع وبعناية موضوع تحصيل المدفوعات الملزمة على المؤسسات والشركات الاستثمارية في محافظة العاصمة استناداً إلى العقود المبرمة بين الطرفين وحسب الاشتراطات والقوانين المعمول بها.