أقر مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين في جلسته الخميس، النتائج المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو، حيث أعلن أن صافي الأرباح بلغ 1,14 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 2,3 مليون دينار في النصف الأول من 2016.

وبلغت الأرباح الفنية "أرباح التأمين" 434 ألف دينار بالمقارنة مع 1,48 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي أي بانخفاض نسبته 71% بسبب الزيادة الكبيرة في صافي المطالبات من 4,2 مليون دينار إلى 7,8 مليون دينار وأيضاً الزيادة في إحتياطي الأخطار السارية البالغ 2,3 مليون دينار.

كما انخفض صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 7%، من 1,19 مليون دينار في النصف الأول من العام السابق إلى 1,11 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي بسبب الإنخفاض الكبير في الأرباح المحققة من بيع الاستثمارات.2017

يذكر أن البيانات االمالية تشمل البيانات المالية للشركة التابعة "التكافل الدولية" التي تعد أول شركة تأمين إسلامية في البحرين وثالث أكبر شركة من حيث حجم الأقساط الإجمالية، حيث قامت "البحرينية الكويتية للتأمين" في النصف الأول من هذا العام بالاستحواذ على ما نسبته 26,35% من أسهم التكافل الدولية "22,75% حصة بنك البحرين الاسلامي و 3,6% عن طريق العرض الإلزامي" بالإضافة إلى 40,93% تم الإستحواذ عليها في الفترة السابقة لتصل حصة الشركة إلى 67,28%.

أما بالنسبة لنتائج الأشهر الـ3 المنتهية في 30 يونيو2017 فقد انخفض صافي الأرباح بنسبة 52,4%، حيث بلغت 631 ألف دينار بالمقارنة مع 1,33 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي وذلك بسبب الإنخفاض في صافي الدخل من الاستثمار من 915 ألف دينار في العام السابق إلى 435 ألف دينار في العام الحالي.

أما أرباح التأمين انخفضت خلال الفترة من 638 ألف دينار في العام السابق إلى 396 ألف دينار في نفس الفترة من العام الحالي بسبب زيادة معدل الخسائر من 70% إلى 79%.

وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 16 فلس بالمقارنة مع 32 فلس في نفس الفترة من العام السابق. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 3,5% بالمقارنة مع 6,9% في نفس الفترة من العام السابق، وارتفعت الإحتياطيات الفنية بشكل كبير من 13,10 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 27,49 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية.

الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس، أكد أن إجمالي الدخل من الأقساط حقق نموا جيدا بنسبة 42%، من 21,56 مليون دينار في النصف الأول من العام السابق إلى 30,64 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي. وجاء هذا النمو نتيجة الإستحواذ على شركة التكافل الدولية بالإضافة لثقة العملاء في الشركة باعتبارها الشركة الرائدة في السوق البحريني. كما يأمل أن تكون الفترة القادمة أفضل بالنسبة للشركة من حيث الإنتاج والربحية.

وعن الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة قال، إنها متوفرة حالياً للعملاء على مدار الساعة وفي جميع مناطق البحرين وخارجها، فيمكن للعملاء الحصول على تأميناتهم الشخصية أو تجديدها عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أوعن طريق فروع الشركة في عراد والمنامة والرفاع وسلماباد بالإضافة إلى فرع مجمع سار. كما يمكنهم شراء المنتجات الشخصية أيضاً عن طريق جميع فروع بنك البحرين والكويت المنتشرة في جميع أنحاء البحرين.

يشار إلى أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين المملوكة من قبل شركة مشاريع الكويت وشركة فير فاكس العالمية.