أحرزت العداءة روث جيبيت المركز الخامس في نهائي سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات ببطولة العالم لألعاب القوى والتي ستختتم الأحد بالعاصمة البريطانية لندن بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 9:22:67 دقيقة لتسجل رقما شخصياً جديداً لكنها أخفقت في تحقيق أحدى الميداليات الملونة.

وأنهت العداءة وينفرد نهائي سباق 3 آلاف متر موانع في المركز الثامن بزمن 9:22:67 دقيقة.

وتوجت الأمريكية "كوبورن ايما" بالمركز الأول والميدالية الذهبية للسباق بزمن 9:2:58 دقيقة، فيما جاءت مواطنتها "فريريجس كورتني" في المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية بزمن 9:3:77 دقيقة، وأحرزت الكينية "جيبكيموي" المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 9:4:3 دقيقة.

وتأهل العداء الصديق ميخو إلى نهائي سباق 1500 متر للرجال بعدما أحرز المركز الرابع في الدور نصف النهائي على مجموعته بزمن 3:40:52 دقيقة، فيما أحرز بينسون سوري المركز الثاني عشر على مجموعته بزمن 3:40:96 دقيقة دون ان يحالفه الحظ للتأهل إلى النهائي.

ويسدل الستار اليوم على منافسات بطولة العالم لألعاب القوى والتي أقيمت على مدار عشرة أيام بضيافة العاصمة البريطانية لندن، حيث يختتم منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشواره في الاستحقاق العالمي عندما تخوض العداء كالكيدان نهائي سباق 1500 متر للسيدات الذي سيقام الساعة 9:35 مساء، فيما يخوض كل من العداءين الصديق ميخو وبنسون سوري نهائي سباق 1500 متر للرجال الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويتطلع منتخبنا لتحقيق نتائج إيجابية بعدما نجحت العداءة روز جيلمو في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق ماراثون السيدات وتمكنت العداءة سلوى عيد ناصر من تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في نهائي سباق 400 متر للسيدات.