قالت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات إن طائرة عسكرية أمريكية من طراز F18 هبطت اضطرارياً في مدرج مطار البحرين الدولي في الساعة 12:40 ظهر السبت، بعد تعرضها إلى عطل فني في المحرك، ما أدى لانزلاقها خارج المدرج رقم 30 وتوقفها في الشريط الأيسر، فيما لم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية أو تلفيات أخرى، وتم إغلاق المدرج لساعتين.

وأشارت في بيان إلى أن الطائرة العسكرية كانت في مهمة تدريبية في المياه الدولية، وتعرضت إلى عطل فني في المحرك مما دفع قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً بمطار البحرين الدولي وانزلقت خارج المدرج رقم 30 وتوقفت في الشريط الأيسر، حيث تم تفعيل إجراءات الطوارئ المتبعة في مطار البحرين الدولي عند حدوث مثل هذه الحوادث وفتح مركز إدارة الطوارئ بمقر شؤون الطيران المدني.

وأدى الحادث لغلق مدرج المطار لأسباب تتعلق بالسلامة لكافة الطائرات المغادرة والقادمة، حيث أعلن المركز إغلاق المدرج ما يقارب من الساعتين ابتداء من الساعة 12:40 حتى الساعة 2:50 من ظهر نفس اليوم.

وقالت إن العمليات الداخلية في مطار البحرين الدولي سارت بيسر وسهولة، إلا أنه تم تحويل 9 رحلات إلى مطار الدمام ودبي وأبوظبي وتأخير إقلاع عدد من الرحلات المغادرة وإلغاء رحلة واحدة فقط.

وأعربت شؤون الطيران المدني عن شكرها البالغ لكافة الموظفين العاملين في مطار البحرين الدولي، خصوصاً شركة مطار البحرين وموظفي خطوط الطيران المختلفة والشركات الأخرى العاملة في مطار، وكل من ساهم بكل مهنية في عودة حركة الطائرات لوضعها الطبيعي في فترة زمنية قصيرة، متمنية السلامة لكافة المسافرين.