مدد نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إيقاف مهاجمه الشاب عثمان ديمبلي إلى أجل غير مسمى بعد غياب اللاعب الفرنسي الدولي إبن العشرين عاما عن التدريب في الأسبوع الماضي وسط تكهنات تتحدث عن قرب انتقاله إلى برشلونة الاسباني.

وقال دورتموند الأحد، إنه سيبقي على إيقاف ديمبلي بعد إبلاغ اللاعب أنه أوقف مبدئيا حتى انتهاء مباراة الفريق في الدور الأول من كأس ألمانيا أمام أحد فرق الهواة السبت والتي انتهت بفوز دورتموند 4-صفر.

وقال المدير الرياضي مايكل زورك في بيان "تركيزنا الآن ينصب على الاستعداد جيدا لبداية الدوري الألماني.. بالتأكيد ستكون أمام عثمان ديمبلي فرصة للتدرب بصورة منفردة بعيدا عن الفريق".

ويرشح البعض ديمبلي ليكون بديلا للبرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة في وقت سابق من أغسطس آب الجاري إلى باريس سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي غير مسبوق بلغ 222 مليون يورو (262.32 مليون دولار).

ورفض النادي الألماني عرضاً من برشلونة لبيع مهاجمه الفرنسي قائلاً إن المبلغ دون التوقعات. وقدرت وسائل إعلام ألمانية أن يزيد مبلغ انتقال ديمبلي عن 100 مليون يورو. وانضم ديمبلي إلى دورتموند، الذي سينافس في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قبل عام واحد ووقع على عقد يمتد لخمس سنوات.