إبراهيم البدري

9 أشهر من القتال

20 فريقاً



380 مباراة

65 جنسية مختلفة

تحمل النسخة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليغ» الجاذبية الكروية ما يجعله الدوري الأكثر متعة وإثارة في العالم من وجهة نظر كثيرين نقاداً ومشجعين ..

نعم .. سيكون موسماً ساخناً وقوياً بين الـ 6 الكبار ، خصوصاً بعد التدعيمات القوية لفرق غابت عن منصات التتويج كمانشستر يونايتد وغريمه التقليدي ليفربول .. بينما لن يظل تشيلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي وآرسنال مكتوفي الأيدي.. خصوصاً الأخير الذي سيكون غائباً عن ملحمة دوري أبطال أوروبا ..

الجميع يتفق، سيكون موسماً جنونياً ، كيف ولا .. والأندية الإنجليزية أنفقت في الميركاتو الصيفي الحالي أكثر من 1.2 مليار يورو ، تتضمن صفقة اللاعب الأغلى في تاريخ المسابقة لوكاكو إلى مانشستر يونايتد مقابل 85.5 مليون يورو..

الأموال التي صرفتها أندية البريميرليغ تعتبر تاريخية وقياسية على مستوى العالم فمانشستر سيتي أنفق 249 مليون يورو وجاره يونايتد 240 مليون يورو، أما حامل اللقب تشيلسي فأنفق 140 مليون يورو، بينما اكتفى ليفربول بصرف 51 مليون يورو..

ورغم الملايين المنفقة، التزم فريق توتنهام بعدم الإنفاق هذا الصيف وهو الذي يقيم مشروع ملعبه الجديد بكلفة تزيد عن 825 مليون يورو، حيث سيجعل ملعب ويمبلي ( معقله المؤقت) حاضناً للبريميرليغ لأول مرة، لكنه بالمقابل يريد السبيرز في الجانب الآخر الحفاظ على اللاعبين الحاليين حيث الثلاثي الناري هاري كين وديلي آلي وكريستيان إريكسين..

ولكونه دورياً عالمياً يتسم بأنمال سينمائية عند النقل التلفزيوني الذي يساوي عند بيع المبارة الواحده 10 مليون جنيه أسترليني ، فإن الغاية إظهار إنجلترا كرائدة في نقل الأحداث الكروية من جهة، وتوفير أفضل ما يمكن للعين الكروية أن تراه من جهة أخرى سواء تكنولوجيا البث أو عصرية الأداء التحليلي..

إنها.. رغبة جامحة وتجهيز عالي لبدء قتال شرس يستمر من الآن ولغاية 9 أشهر قادمة وتتضمن 380 مباراة ويشهد عليها 524 لاعباً من 65 جنسية مختلفة و 76 حكماً لمعرفة بطل الموسم 2017-2018.