أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن تنظيم بطولة البحرين للرجل الحديدي هذا العام ستكون مغايرة عن مثيلاتها في الأعوام الماضية من الناحية التنظيمية والإدارية بالإضافة إلى مسارات السباق في السباحة والدراجات والجري، والتي سيتم حصرها في منطقة واحدة وهي "بحرين بايBahrain Bay ".

وأكد سموه أن تنظيم مملكة البحرين لبطولة الرجل الحديدي بصورة منتظمة يعكس المكانة التي باتت تحتلها المملكة على صعيد تنظيم البطولات الدولية في رياضة الرجل الحديدي باعتبارها أضحت موطناً لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن بطولة البحرين للرجل الحديدي ستقام في 25 نوفمبر المقبل، حيث بدأت اللجنة المنظمة للسباق اتخاذ الترتيبات التنظيمية اللازمة لإبراز الحدث بصورة متميزة من كافة النواحي، خاصة مع مشاركة العديد من أبطال اللعبة الذين يرون في سباق البحرين مكاناً مناسباً لإظهار قدراتهم الفنية والتنافس الحقيقي على لقب السباق الذي يعتبر من أهم السباقات التي تقام على مستوى العالم ويحظى بمتابعة كبيرة وواسعة من قبل مختلف محبي اللعبة الذين ستكون أنظارهم متوجهة إلى المملكة لمعرفة هوية البطل.



وبين سموه أن اللجنة المنظمة للسباق قامت منذ فترة طويلة بتدارس تغيير مسار السباق، وتم خلال الاجتماعات طرح العديد من الأفكار والمواقع القادرة على احتضان السباق، وقد فضلت اللجنة المنظمة إقامة الفعاليات في منطقة واحدة هي "بحرين باي" وذلك لعدة اعتبارات، من أهمها إتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة السباق بكافة مساراته بصورة سهلة وميسرة، الأمر الذي سيحقق نسبة حضور عالية بما يحقق الأهداف التي وجد من أجلها السباق في نشر رياضة الرجل الحديدي بالمملكة".

وقال سموه إن "اللجنة المنظمة بدأت في اتخاذ الإجراءات الإدارية المتبعة لتنظيم السباق والتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتفاهم لتنظيم السباق بشكل يليق بسمعة البحرين، وتوزيع المهام في وقت مبكر على كافة اللجان".

وأشار سموه إلى أن استضافة البطولة تعد خطوة مهمة لتطوير رياضة الرجل الحديدي في المملكة، كما تترجم الاهتمام المتواصل الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة الذي شكل دعمها أساساً للنجاحات التي حققتها المملكة طول تنظيمها لبطولات الرجل الحديدي.

ولفت سموه إلى أن مشاركة نخبة من الأبطال العالميين في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي تمنح الحدث الرياضي أهمية متزايدة وتمهد الطريق أمام منافسة قوية بين مختلف المشاركين، معرباً عن ثقته بقدرة المشاركين البحرينيين على تحقيق نتائج متميزة تؤكد المستوى المتطور الذي يتمتع به أبطال البحرين في مثل هذا اللون من المنافسات الرياضية، مبدياً ثقته في ذات الوقت بقدرة اللجنة المنظمة للبطولة على توفير الأجواء المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي من كافة الجوانب.

مسؤولو "IRON MAN" في البحرين

يتواجد في المملكة عدد من كبار المسئولين "IRON MAN" للاطلاع على استعدادات البحرين لاستضافة الحدث العالمي الكبير وبحث آخر الترتيبات الإدارية والتنظيمية لاستقبال الحدث وسبل تكثيف التعاون المشترك في سبيل إنجاح السباق.

وأعرب مسؤولو "IRON MAN" عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على احتضان مملكة البحرين سباق الرجل الحديدي باعتبارها موطناً لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط وحققت نجاحات كبيرة على مستوى تنظيم مثل هذه البطولات، مؤكدين أن الشراكة المتميزة بين "IRON MAN" ومملكة البحرين سيكون لها الأثر الكبير في إنجاح السباق وضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من أبطال اللعبة والمحترفين والهواة.

وأشار المسؤولون إلى أن الإجراءات التي اتخذتها البحرين وحرصها على الاستعداد للسباق في وقت مبكر يسهم في استحضار كافة الأسباب التي تؤدي إلى نجاح السباق وجعله من أفضل السباقات العالمية من الناحية التنظيمية.

وفتحت اللجنة المنظمة للسباق باب التسجيل للراغبين في المشاركة في بطولة البحرين للرجل الحديدي، وحرصاً من اللجنة المنظمة فقد تم اعتماد الموقع الإلكتروني العالمي للآيرون مان لعملية التسجيل.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في السباق من داخل البحرين وخارجها الدخول على الموقع الإلكتروني التالي والتسجيل فيه متعبين الخطوات المتوافرة عليه: http://www.ironman.com/bahrain70.3.