أكد رئيس الوزراء بجمهورية العراق الشقيقة دولة الدكتور حيدر العبادي أن استقرار البحرين والدول الشقيقة هو من استقرار العراق، مشيرًا إلى ضرورة العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة.

كما أكد، خلال لقائه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية الذي يقوم بزيارة رسمية للعراق، اعتزاز العراق بالعلاقات الأخوية مع البحرين والتي تستند لتاريخ طويل من العلاقات بين الشعبين الشقيقين الذي يشكل مرتكزًا لتعزيز هذه العلاقات على مختلف الأصعدة، معربا عن تقديره لزيارة وزير الخارجية، متمنياً للبحرين دوام التقدم والازدهار.

ونقل وزير الخارجية، تحيات القيادة الحكيمة إلى دولة الدكتور حيدر العبادي، وتمنياتها له بالتوفيق، مشيدًا بالعلاقات الأخوية التي تربط بين البحرين وجمهورية العراق، والحرص على توسيع أطر التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بما يحقق مصالحهما ويعود بالنفع على شعبيهما.



وأثنى وزير الخارجية على الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقوم بها الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب والتي حققت نجاحًا مهمًا بتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، مجددًا موقف البحرين الداعم لجمهورية العراق في مواجهة الإرهاب وتأييد الجهود الرامية لتثبيت الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العراق.