قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، إن المشاركة في العملية الديموقراطية ليست خياراً وإنما واجب وطني يحتمه علينا حبنا لوطننا البحرين، مشيراً أن المشاركة الانتخابية هي ثمرة المشروع الإصلاحي الذي دشنه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأضاف أن مجلس النواب سيواصل مسيرته في دعم قضايا المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم من خلال الأدوات التشريعية والرقابية التي وفرها دستور مملكة البحرين.

جاء ذلك في ردود، خلال مشاركته في البرنامج التفاعلي "لقاء مع نائب" في حوار مباشر عبر قناة البث المباشر في حساب مجلس النواب على يوتيوب YouTube، وأذيع البرنامج على الهواء مباشرةً صباح الأحد واستمر ساعة ، وتم تلقي حوالي 405 مداخلة في كافة قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لمجلس النواب في كل من فيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب والواتس أب والإيميل الإلكتروني.

وتناول العرادي الموضوعات الرئيسة والقضايا التي تقدم بها المواطنين، ومنها الميزانية العامة للدولة والمشاريع الإسكانية والتعليمية والصحية، إلى جانب عدد من المقترحات التي قدمت لمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من الطلبات المتصلة بجهات حكومية.

ويأتي هذا البرنامج التفاعلي ضمن المساعي التي يبذلها مجلس النواب في التواصل مع المواطنين، وهو أول برنامج تفاعلي ينقل على الهواء مباشرةً، وهو أحد المبادرات التي أطلقها رئيس مجلس النواب أحمد الملا، والرامية إلى تفعيل الشراكة المجتمعية وتعزيز حضور أعضاء السلطة التشريعية، والاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي وإتاحة التفاعل فيها مع المواطنين، نظراً لما يشهده الإعلام الاجتماعي من تطور واتساع في رقعة استخدامه على نطاق يصل إلى كافة فئات وشرائح المجتمع.