كشفت تقارير إخبارية الأحد، عن تطورات جديدة، في الصفقات المنتظرة لبرشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية، إن برشلونة أبرم صفقة البرازيلي باولينيو، لاعب جوانزو إيفرجراند الصيني، مضيفة أن عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند بات على وشك الانضمام للبارسا، فيما اقترب الفريق الكتالوني من التعاقد مع كوتينيو من ليفربول.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيدفع 40 مليون يورو، للتعاقد مع باولينيو، وهي نفس القيمة التي طلبها النادي الصيني عندما أبدى البارسا اهتمامه بضم اللاعب.

وانضم باولينيو إلى الفريق الصيني في 2015، قادماً من توتنهام مقابل 14 مليون يورو، ويبدو أنه سيصبح أول فريق صيني يتفاوض لبيع أحد لاعبيه إلى أوروبا في صفقة كبيرة.

وأوضحت أن الوضع بالنسبة لصفقتي ديمبلي وكوتينيو مختلف، فالضغط الذي مارسه كلاهما للرحيل يبدو أنه آتى بثماره.

وتابعت: "لم يحضر لاعب دورتموند حصة تدريبية للفريق يوم الخميس الماضي، ومساء السبت اجتمع المدير الفني والسكرتير الفني، ورئيس النادي لتقييم وضعه، ومن المنتظر أن يصدر قرارا بشأن وضع اللاعب متمثلا في غرامة بقيمة 150 ألف يورو، وبدء مفاوضات مع البارسا، الذي سيطالبونه بـ140 مليون يورو".

وأكملت: "في حالة كوتينيو، حدثت تغيرات جوهرية، إذ إن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، وأكثر المعارضين للصفقة، قال السبت "كمدرب، ينبغي علي تقبل قرارات الملاك". وجاء تصريح كلوب، ليكون إشارة على تغير موقف النادي من بيع لاعبه لبرشلونة.