وجهت وزيرة الصحة فائقة الصالح إلى تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة وتطويرها لصالح خدمة المواطن بالدرجة الأولى.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لتكثيف الزيارات الميدانية لمناطق وقرى البحرين وتفقد مختلف الاحتياجات الصحية للمواطنين، قامت وزيرة الصحة الأحد بزيارة ميدانية إلى مركز الكويت الصحي بمنطقة المالكية بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة د.مريم الهاجري.

كما حضر الزيارة كل من النائبة د.جميلة السماك، إلى جانب عضو المجلس البلدي بالمنطقة الشمالية حسين الخياط، ورئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم.

وأكدت وزيرة الصحة، أن هذه الزيارات الميدانية تأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة والسديدة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لتفقد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاطلاع على احتياجاتهم ومتابعة ملاحظاتهم في إطار السعي إلى تطوير مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة بمختلف قرى ومناطق مملكة البحرين.

وثمنت توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء والتي تجسد اهتمام سموه بأبنائه من المواطنين والتعرف على أهم احتياجات الأهالي وملاحظاتهم من خلال التواصل معهم بشكل مباشر في سبيل تطوير الخدمات لتتلائم وتطلعات المواطنين ومتطلباتهم.

وأكدت وزيرة الصحة أن القيادة لطالما وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بالقطاع الصحي وينعكس ذلك الاهتمام والحرص جلياً من خلال رسم التطلعات المستقبلية والمتابعة نحو تحقيق مستويات أكثر اطراداً في التطوير والتحسين المستمر الذي يشمل خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأهالي بشكل عام.

واجتمعت وزيرة الصحة خلال زيارتها التفقدية بالسماك والخياط، حيث استمعت إلى كافة الملاحظات والمقترحات المقدمة من المواطنين المترددين على المركز الصحي والتي تتعلق بتحسين كفاءة الخدمة الصحية بالمركز، كما تم استعراض العديد من الرؤى والاستراتيجيات التطويرية الخاصة بمواكبة الزيادة السكانية والطاقة الاستيعابية وفقاً لطموحات الأهالي.

كما استمعت إلى وجهات نظر المواطنين وآراء المرضى من مرتادي المركز، موجهة كافة المسؤولين والكوادر الإدارية والطبية إلى ضرورة الأخذ جدياً بملاحظات المواطنين والعمل على تلبية وتوفير الاحتياجات الفعلية للأهالي.