تعد الحقيبة رفيقة المرأة التي لا يمكنها الاستغناء عنها، لهذا يعمل المصمّمون وخبراء الأزياء على الاهتمام بشكلها، ويحرصون على التجديد حسب كل موسم ليمنحوها إطلالة أنيقة تتماشى مع الموضة.

وقال خوليو راسينيو، خبير الموضة الإسباني إن "الحقائب الصيفية هذا الموسم تتميز بتصاميم مختلفة ومتنوعة، منها ما يتخذ شكلاً دائرياً مميزاً، ويتسم بالطابع العصري البعيد عن التكرار، والخالي من كثرة الرسومات والأهداب بقماش موحد الشكل واللون، وبألوان صيفية فاتحة ومبهجة كالأصفر والأخضر، وهو الشكل المناسب لكل السيدات حيثُ يمكنهنّ اختيار الحجم الذي يتسع أغراضهن ومتطلباتهن".

وهناك الحقائب صغيرة الحجم بحزام طويل تتسع لحمل البطاقة الخاصة والهاتف وبعض الاحتياجات الصغيرة الحجم وهي الأكثر رواجاً في ساحة الموضة لهذا الموسم، وتتماشى مع قامة السيدة القصيرة والحركية، فهي مناسبة للاستعمال اليومي.

وبالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن الموضة الكلاسيكية فقد طرحت في الأسواق حقائب بالشراشيب التي تعود لموضة السبعينات بأحجام وألوان مختلفة تناسب كل السيدات.

كما عرفت الساحة أيضاً تصاميم جديدة لحقائب يمكنك أخذها للبحر تحمل أغراضك الخاصة بحلة أنثوية أنيقة تتمثل برسومات البحر كالحوريات والأمواج والشمس، بأحجام متوسطة تحمل على الكتف أو اليد، وتمنح السيدة إطلالة عصرية تتماشى مع الاستجمام والتمتع بيوم مشمس على الشاطئ.