أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تنظيمها لدورة بعنوان "فنون إدارة المحتوى الإلكتروني والتسويق" باستخدام المحتوى لقطاع السياحة ولكل القطاعات بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة وذلك ابتداءً من يوم 14 أغسطس وحتى 17 أغسطس 2017 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بهدف تقوية التسويق لدى العاملين في القطاع السياحي.

وقالت الهيئة إن الدورة تستهدف كافة العاملين في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى، كمجال التسويق الإلكتروني، التصميم، ورواد الأعمال، مشيرة إلى أنه نظراً لتغيير مفهوم التسويق بشكل مستمر، ظهرت الحاجة لمواكبة هذا التطور كونه العنصر الأساسي في جميع النشاطات التجارية المتنوعة مما ساهم في ابتكار طريقة التسويق بالمحتوى.

وقال هشام الساكن مدير إدارة المرافق والخدمات السياحية بهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نقوم باستضافة دورة "فنون إدارة المحتوى الإلكتروني" التي تستقطب حضوراً كبيراً من القطاعين العام والخاص إضافة إلى مشاركين من خارج مملكة البحرين".

وأضاف أن أهم أهداف تلك الدورة تتلخص في تعلم واستخدام فنون أنظمة إدارة المحتوى، وأساليب إنشاء محتوى تسويقي مطابق لمعايير الجودة علاوة على تعلم شروط المحتوى الناجح بصفة عامة واستعراض المبادئ الرئيسة لتسويق المحتوى واستخدامها في العلاقات العامة عبر الإنترنت، وسيتم عقد الدورة باللغة العربية كما ستتوفر ترجمة باللغة الإنجليزية أيضاً للراغبين بها.

وسيغطى الجزء الأول من الدورة مواضيع منوعة منها فنون إدارة المحتوى الإلكتروني المتمثلة في طرق تحميل المحتوى وإدارته واستعراض أهم الأنظمة التي تسمح بتحريره ونشره علاوة على استعراض وظائف أنظمة إدارته المختلفة وكيفية اختيار المحتوى الأمثل وتغييره والبحث عنه، فيما سيرتكز الجزء الثاني على مدى أهمية كتابة رسالة تسويقية ناجحة باحتراف والتحكم بها بكل دقة ووضوح والتأكد من مطابقتها لشروط الجودة العالمية مما سيؤدي إلى انتشار العلامات التجارية عبر بناء قاعدة جماهيرية عريضة والمحافظة عليها من خلال بناء سمعة رائعة تساهم في المحافظة عليها على المدى الطويل.

وعلى مدى أربعة أيام، سيتم تدريب المشاركين على إنتاج محتوى التسويق المقنع والشيّق مع التركيز على الإستراتيجيات والتكتيكات التي تجذب الجمهور علاوة على تسليط الضوء على أفضل الممارسات الحيوية التي تخلق محتوى متميز وتعزز من جهود تسويق المحتوى.

وعلى صعيد ذي صلة، سيتم أيضاً مساعدة المتدربين على تعلم الجوانب المختلفة من تخطيط وتنفيذ إستراتيجيات التسويق بالمحتوى مع زيادة الكفاءة والتأثير على الجمهور عن طريق إيجاد محتوى جيد ورؤية مدى تأثير الرسالة التسويقية على الجمهور وبيان مدى قوتها وكيفية الوصول بها للسوق المستهدف عبر شبكة الإنترنت.