تحمل بعض أنواع الماسكارا المسمى "مقاومة للماء" "water-resistant"، بينما تكون أنواع أخرى مضادة للماء وتسمّى "Waterproof".. فما هو الأفضل لتجنب سيلان الماسكارا على الجفون خاصة خلال الطقس الحار صيفاً، وهل نعي الفرق بينهما..

أوضحت بوابة الجمال "هاوت.دي" الألمانية أن الماسكارا المقاومة للماء توفر حماية محدودة ضد الماء، حيث إنها قد تسيل في حال إنزال الرأس تحت الماء في حمام السباحة مثلاً.

أما الماسكارا المضادة للماء فهي لا تسيل عند تعرضها للماء. لذا ينصح خبراء التجميل باستخدام هذا النوع حتى بعيداً عن السباحة، حيث إنها لا تسيل بسبب العرق خلال الصيف، وبالتالي لا تتسبب في تلطيخ الجفون.

وثمة أربعة أسباب ذكرت في مجلة vogue لعدم ثبات الماسكرا على الرموش، وهي:

الماسكرا قديمة.. فاذا لاحظتِ تقشر الماسكرا من على رموشك فأول شئ عليكي فعله هو النظر لتاريخ الصلاحية الخاص بها.. فعلى الأغلب سوف تكون أقد نتهت وبالتالي عليكي التخلص منها فورا، أيضا لا تستخدمي الماسكرا التي تحتوى على الألياف، فالماسكرا التى تعزز من كثافة الرموش بشكل كبير غالبًا ما تحتوى على الصبغات العالية والألياف ولكنها تكون أكثر عرضة للتقشر والتساقط على وجهك ومن الممكن أن تتغلبِ على ذلك باستخدام الانواع المضادة للمياه أو تضيفِ قاعدة من الماسكرا البيضاء التي لا تحتوى على الألياف فى البداية ثم تضعي الأخرى فوقها.

احذري أيضا من الرموش التي لا تزال رطبة، فإذا قمتي بغسل وجهك قبل وضع المكياج عليكي أن تنتظري فترة حتى تجف رموشك بشكل جيد فإذا كانت الرموش رطبة سوف يتسبب ذلك في تقشير الماسكرا أو تتسبب في تلطخ وجهك، وإذا لم يكن لديكي متسع من الوقت فمن الممكن أن تستخدمي البودرة الشفافة وتربتى بها بأصابعك بنعومة على رموشك قليلًا قبل وضع الماسكرا.

وأخيرا إذا أردتي لرموشك شكلا كثيفا ووضعتي عدة طبقات من الماسكرا، فعليكي أن تحرصى على ترك وقت مناسب بين كل طبقة والأخرى حتى لا يتسبب ذلك في تقشر الماسكرا وسقوطها من على رموشك.