تتواصل التحضيرات قبل انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة تحت شعار #لنغرس_بسمة، على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، وذلك بانطلاق ورشة العمل الثانية للمهرجان.

وسيقام المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 19 أكتوبر المقبل.

وضمن خطة إدارة المهرجان، تقام اليوم ثاني ورش العمل التي سيقدمها الأستاذ يوسف الحمدان تحت عنوان (المسرح الشبابي في مملكة البحرين.. واقع ورؤية وأفق..) وذلك في مركز عبدالرحمن كانو الثقافي عند الساعة 8 مساء، وسيكون عبدالله سويد مديراً للورشة.


وتأتي هذه الورشة بهدف تقديم الدعم اللازم للمشاركين من خلال التعرف على أنواع الفنون المختلفة، ومحاولة تلافي أي عوائق قد تواجه المشاركين من ممثلين ومخرجين ومؤلفين.

وقال مدير المهرجان جمال الغيلان إن إقامة ورش العمل في وقت مبكر جاء بهدف الاستعداد الأمثل للمهرجان، وتحقيقاً لأكبر فائدة للمشاركين.

وأشار إلى أهمية مخرجات ورش العمل التي تسبق انطلاقة المهرجان كونها مهيئة لإخراج العروض المسرحية بأفضل صورة.

ودعا الغيلان جميع المشاركين بالإضافة إلى عامة المهتمين في الشؤون الثقافية والمسرحية لحضور ورش العمل، والمشاركة والاستفادة من خبرات المتحدثين في مختلف الورش، موضحاً أن مثل هذه الندوات التي تعقد تعد فرصة للإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بالمجال المسرحي.

وحول الورش القادمة، أوضح أن إدارة المهرجان عملت على التنوع بمحتوى الفعاليات ليكون إضافة لجميع المهتمين بفنون المسرح، مشيراً إلى أن ورشة فن المسرح سيقدمها أ.جمعان الرويعي خلال الفترة 20 وحتى 30 أغسطس الجاري، على أن تقدم أ.صديقة الأنصاري يوم 24 أغسطس الجاري ورشة تتعلق بفن المكياج، وذلك على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين.

وكانت الورشة الأولى التي أقيمت الأسبوع الماضي تحت عنوان (هل نحن بحاجة للمسرح؟)، والتي قدمها د.راشد نجم، قد شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.

واستعرض نجم العديد من الجوانب المرتبطة بالعوامل الفنية وتاريخ الحركة المسرحية في البحرين، كما لاقت فقرة المداخلات تفاعلاً واسعاً من قبل الحضور.

ويأتي ذلك في ظل استمرار مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي وصولاً لنسخته الثالثة، إذ يحقق المهرجان نجاحاً كبيراً ولافتاً، تحت شعار #لنغرس_بسمة في إشارة إلى الأهداف المميزة والنبيلة للمهرجان.