أطلقت جمعية حفظ النعمة مبادرتها الرئيسة للتبرعات الغذائية على نطاق واسع في جميع أنحاء البحرين، من خلال تعليب الطعام الفائض من التجمعات الكبيرة أو الفنادق أو المطاعم وإعادة تقديمها للأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود.

يذكر أن هناك الكثير من الأسر المتعففة والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين يمكنهم الاستفادة من الوجبات الغذائية التي يتم هدرها يومياً حيث تصل إلى أكثر من 10 آلاف وجبة يومياً.

واستطاعت جمعية حفظ النعمة من خلال مبادرتها هذه تقديم مساعدات غذائية لأكثر من 1500 مستفيد يومياً في مختلف المناطق السكنية، عن طريق تقديم وجبات جاهزة وطازجة ذات جودة مضمونة يتم توزيعها فور تجهيزها على المستفيدين.


وأحرزت الجمعية تقدماً كبيراً على صعيد المجتمع المحلي وحصلت على دعم واسع من كل من VIVA البحرين، ومؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية، وشركة الزياني للاستثمارات، وتسهيلات البحرين كداعمين لوجستيين وماليين لها.

ويتم التبرع بالوجبات الغذائية من قبل الفنادق والمطاعم منها فندق الخليج، فندق شيراتون البحرين، فندق داون تاون روتانا، سوبر ماركت الأسرة وبول كافيه في مجمع البحرين سيتي سنتر ومجمع السيف. ونجحت المبادرة في زيادة مجموع عدد الوجبات الموزعة إلى 90 ألف وجبة في غضون الأشهر الأولى من هذا التعاون.

وتنطلق أعمال هذه المبادرة من مقرها الرئيس في شركة VIVA الذي يتضمن مكتباً مجهزاً بالإضافة إلى منطقة مخصصة للتخزين. وتبرع كل من مؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية وشركة الزياني للاستثمارات بشاحنات لنقل المواد الغذائية يديرها 6 موظفين دائمين ومتطوعين مدربين.

وقدمت الجمعية في رمضان المساعدة إلى أكثر من 200 عائلة محتاجة في البديع، ومدينة حمد، والمحرق؛ بالإضافة لـ1500 عامل في كل من المحرق والمنامة، حيث تم توزيع حوالي 12 ألف وجبة تم جمعها من خلال 150 فعالية.

كما أعلنت الجمعية مؤخراً عن أعضاء مجلس الإدارة الجدد برئاسة عبداللطيف الراجحي رئيساً لمجلس الإدارة، والشيخ زياد بن فيصل آل خليفة، نائباً لرئيس مجلس إدارة الجمعية، ليلى جناحي أمينة مالية للمجلس، ونرجس القصير، أمينة السر، د.أمل القصيبي، بدر كانو، وأمل المؤيد أعضاء مجلس إدارة. حيث شكل كل منهم دوراً أساسياً في تأسيس الجمعية.

وقال الراجحي: "تم إطلاق الجمعية بهدف التوعية بشأن موضوع هدر الأغذية وتأثيره على المجتمع المحلي بالإضافة إلى مساعدة الأسر والأفراد المحتاجين على الحصول على الوجبات والأغذية الأساسية.. تلقينا على مدى الأشهر القليلة الماضية استجابة هائلة لمبادرتنا، بفضل شراكاتنا مع VIVA البحرين، ومؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية، وشركة الزياني للاستثمارات، وتسهيلات البحرين".

وأضاف: "يتم التبرع بالأغذية من قبل فندق الخليج، فندق شيراتون، فندق روتانا دون تون، وسوبر ماركت الأسرة وبول كافيه في مجمع السيف ومجمع البحرين سيتي سنتر الذين قدموا دعمهم الكامل لمساعدتنا على توفير المساعدات الغذائية والوصول إلى المزيد من أفراد المجتمع. وهذا ما يعزز التزامنا بقضيتنا ويشجعنا لمواصلة العمل نحو رفاه المجتمع المحلي".