أكدت مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نزهة أبوهندي، أن نسبة الإنجاز في مشروع صدد 1038 بلغت 60% في مرحلته الثانية.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى توصيل 231 منزلاً وعقاراً بخدمة الصرف الصحي ويندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية للوازرة بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطوّرة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وتشمل أعمال مشروع الشبكة الفرعية للصرف الصحي في صدد والذي تنتهي أعماله في نهاية العام الجاري على تمديد 4.7 كم من الخطوط الرئيسة، و5.3 كم من الخطوط الفرعية، وبناء 360 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والخطوط لخدمة سكان قرية صدد 1038.


وكانت مناقصة المشروع أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة البحرين للأنابيب والمقاولات بكلفة قدرها 831,814.916 ديناراً.

فيما عبر العضو البلدي للدائرة الثانية عشرة للمحافظة الجنوبية حسين الخياط عن شكره للقيادة واهتمامها الدائم بتلمس احتياجات المواطنين، وعلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء التي تصّب في خدمة المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

ويأتي المشروع ضمن منظومة مشاريع قطاع الصرف الصحي في المحافظة الجنوبية التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية للقرى والمناطق في المحافظة.

يشار إلى أن هناك مشروعاً آخر تشهده المحافظة الجنوبية وهو مشروع إنشاء شبكة فرعية لتصريف مياه الصرف الصحي بمنطقة عالي طريق 4812 - مجمع 748.