حققت شركة "إعمار" العقارية الإماراتية، ارتفاعاً في الأرباح عن الربع الثاني من العام الجاري إلى 1.45 مليار درهم، مقابل 1.27 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام 2016.

وبلغت الإيرادات الفصلية 3.79 مليار درهم، مقابل 3.73 مليار درهم في الربع الثاني من العام الماضي.

وعلى أساس نصف سنوي، بلغت أرباح "إعمار" العقارية 2.837 مليار درهم أي بارتفاع 15% عن الفترة نفسها من العام 2016، التي جاءت فيها الأرباح عند 2.475 مليار درهم.


يذكر أن إجمالي المشروعات قيد التنفيذ من قبل الشركة بلغ 49.5 مليار درهم، من بينها مشروعات تتجاوز قيمتها 40 مليار درهم في دبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" محمد العبار، أن الأداء الإيجابي للمجموعة هو نتيجة التركيز المتواصل على استكمال المشاريع في المواعيد المحددة، ووضع العملاء في المقام الأول.

وقال: "نعمل حالياً على إجراء تغييرات جوهرية لتعزيز إدارة المشاريع والارتقاء بمعايير التميز في الخدمات، بالاعتماد على أحدث التطورات التقنية الرقمية في هذا المجال. ونركز خلال كافة مراحل التطوير على تعزيز كفاءة العمليات والاستجابة لتطلعات عملائنا بالتزامن مع تحقيق قيمة طويلة الأجل لجميع أصحاب المصالح".

وأكدت "إعمار" التزامها بتحقيق القيمة عبر توزيع أرباح نقدية بقيمة 1.074 مليار درهم "292 مليون دولار"، أي 15% من رأس مال أسهم الشركة، على المساهمين.

وتأكيداً لهذا الالتزام وتقديراً لدعم المساهمين لـ "إعمار" منذ تأسيس الشركة عام 1997، أعلنت الشركة عن خطتها لإدراج نشاط التطوير العقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة بالبورصة بهدف خلق قيمة مضافة كبيرة لمساهميها، عبر طرح نسبة قد تصل إلى 30% من نشاطها للتطوير العقاري في سوق دبي المالي.

ومن المقرر أن يتم توزيع الجزء الأكبر من حصيلة بيع الأسهم على مساهمي "إعمار". وستضمن هذه الخطوة إظهار القيمة الحقيقية لنشاط التطوير العقاري، وتحقيق قيمة أكبر لمساهمي "إعمار".

وحققت "إعمار" مبيعات عقارية بقيمة 10.814 مليار درهم "2.944 مليار دولار" خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017، بنمو نسبته 22% مقارنة بمبيعات الفترة ذاتها من عام 2016 والتي بلغت 8.9 مليار درهم "2.42 مليار دولار"، ما يعكس الاهتمام الكبير للعملاء بمشاريع إعمار.

وجاء هذا النمو مدفوعاً بإطلاق مجمعات سكنية جديدة ضمن أبرز مشاريع "إعمار" التي تضع أسساً قوية لمدينة المستقبل الذكية ومنها "خور دبي" و"وسط مدينة دبي" و"دبي هيلز استيت" و"إعمار الجنوب". وتتضمن قائمة المشاريع السكنية التي تم إطلاقها خلال الأشهر الستة الأولى من العام كلاً من: "داون تاون فيوز 2" و"فيدا دبي مول" في "وسط مدينة دبي"؛ و"فيدا رزيدنسز مرسى دبي"؛ و"كريك جيت" و"هاربور جيت" و"كريك رايز" في "خور دبي"؛ "بارك هايتس 1 و2" و"ميبل 3" في "دبي هيلز استيت"؛ وشقق "جولف فيوز" و"إربانا 3" لمنازل التاون هاوس المؤلفة من طابقين في "إعمار الجنوب".

وقطعت "إعمار" أشواطاً هامة في تطوير مشروع "برج خور دبي" وهو ما تجسد في الانتهاء من وضع أساسات البرج، باستخدام أكثر من 145 من الدعامات بعمق يصل إلى 72 متراً لضمان ثبات هيكله الضخم. كما أنجزت "إعمار" التحدي الهندسي لتصميم وبناء ورفع جسر علوي يربط فندق "العنوان سكاي فيو" مع برج "العنوان رزيدنسز سكاي فيو" في وسط مدينة دبي.