أبوظبي – (سكاي نيوز عربية): ينتظر عشاق الملاكمة يوم 26 أغسطس الجاري بحماسة بالغة اللقاء الذي سيجمع بين بطل الملاكمة الأمريكي المعتزل فلويد مايويذر، وبطل حلبات القتال الأيرلندي كونو ماكغريغور، لمتابعة ما يوصف بأنه "أغلى نزال في التاريخ" أو "نزال المليار دولار".

وشهد المؤتمر الصحفي، الذي شارك فيه "أشرس" رجلين في رياضتهما، لتحديد موعد اللقاء المقرر في حلبات لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، مشاحنات نجمي الرياضة النبيلة. المقاتل الأيرلندي، وهو بطل وزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي"، سيخوض للمرة الأولى ملاكمة فقط من دون تنويعها مع رياضات قتالية أخرى، كما اعتاد في الرياضة التي احترفها وفاز في كثير من لقاءاتها. فقد خاض ماكغريغور، البالغ من العمر 28 عاما، 24 نزالا في رياضة الفنون القتالية، فاز في 21 لقاء، 18 منها بالضربة القاضية، بينما خسر 3 لقاءات. ويبلغ طول المقاتل الأيرلندي 175 سنتيمترا، بينما يبلغ وزنه 70 كيلوغراما. وذهب الأمر بالمقاتل الأيرلندي أن أعلن في المؤتمر الصحفي أنه سيكبد مايويذر أول هزيمة في تاريخه وسيتغلب عليه بالضربة القاضية في الجولة الرابعة. أما مايويذر، البطل السابق في وزن الوسط في الملاكمة، فقد اضطر للعودة عن اعتزاله لمواجهة المتحدي الأيرلندي. وخاض الملاكم الأمريكي البالغ من العمر 40 عاما 49 نزالا فاز فيها جميعها، منها 26 بالضربة القاضية. ويبلغ طول مايويذر 173 سنتيمترا، فيما يبلغ وزنه 68 كيلوغراما.

ورد على تصريح متحديه بالقول إن ماكغريغر هو شخص آخر سيهزمه مثل بقية المنافسين الذين هزمهم في الماضي، وأنه سيهزمه بسهول رغم أن مستواه الحالي لا يضاهي مستواه قبل 10 أو 5 سنوات أو حتى سنتين. ومن المتوقع أن يحصل مايويذر على 100 مليون دولار نظير مشاركته في هذه المواجهة بينما سيحصل ماكغريغر على 75 مليون دولار.