النادي الملكي يستأنف.. وتوقعات بتقليص العقوبة لـ 3 مباريات

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريال مدريد قرر تقديم استئناف ضد طرد كريستيانو رونالدو خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة. وحقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم، وشارك رونالدو كبديل في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدف رائع، لكنه تلقى بطاقة حمراء بعد تلقيه إنذارين الأول بسبب خلع القميص والثاني بتهمة التحايل على الحكم للحصول على ركلة جزاء. وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد سيقدم استئناف للجنة العقوبات ضد البطاقة الثانية، وسيذكر ريال مدريد في طلبه أن الاحتكاك بين أومتيتي ورونالدو كان موجوداً ولم يدعي الأخير السقوط. المشكلة التي تواجه النجم البرتغالي وريال مدريد هي أن رونالدو قام بدفع الحكم، وبحسب المادة 96 في لوائح الاتحاد الإسباني فإن عقوبة هذا السلوك تتراوح ما بين 4 إلى 12 مباراة، وبالتالي فإن فرصة الدون للمشاركة في كلاسيكو العودة معدومة، ومن المتوقع أن يغيب عن الجولات الثلاث الأولى في الليغا على أقل تقدير.

قبل رونالدو.. ميسي دفع الحكم ولم يعاقب!



تتصدر لقطة دفع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لحكم مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة المشهد الإعلامي بشكل كامل، حيث من المتوقع أن يتم إيقاف لفترة 5 مباريات قبل الاستئناف من قبل النادي الملكي. وفقد رونالدو أعصابه في اللقاء عقب أن أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجهه بعد حصوله على الإنذار الثاني بتهمة التمويه من اجل الحصول على ركلة جزاء، حيث قام بدفع الحكم قبل خروجه من الملعب. وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ليونيل ميسي نجم برشلونة فعل الشيء ذاته في مواجهة الكلاسيكو أيضاً عام 2009 التي انتصر بها البرسا بسداسية مقابل هدفين. وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ميسي دفع الحكم أوديانو ماييكو لكنه لم يتعرض لأي عقوبة. في المقابل، قام دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد بسلوك مشابه خلال كأس السوبر 2014 ضد ريال مدريد، وتلقى حينها عقوبة الإيقاف لمدة 8 مباريات.

ما هي اللقاءات التي سيغيب عنها "الدون"؟

أصدر الاتحاد الإسباني أمس رسمياً عقوبته ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد بعد الموقف الذي بدر منه تجاه حكم لقاء الكلاسيكو يوم أمس الأول. حيث قررت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني إيقاف رونالدو لخمسة لقاءات بعد دفعه لحكم المباراة يوم أمس الأول بعدما أشهر البطاقة الحمراء في وجهه.

وفي حال تنفيذ العقوبة فسيغيب رونالدو عن خمسة لقاءات هي، برشلونة في إياب كأس السوبر، ديبورتيفو لاكورونيا في ريازور، فالنسيا في سانتياجو برنابيو، ليفانتي في سانتياجو برنابيو، ريال سوسيداد في أنويتا.

الجدير بالذكر أن العقوبة سوف يتم تنفيذها إذا لم يتقدم ريال مدريد باستئناف رسمي خلال 10 أيام لكنه سيغيب بكل تأكيد عن لقاء الإياب أمام برشلونة.