أجرى الحوار - مجدي حسونة (ترجمة : فونسيكي انسيقني)

على هامش بطولة كأس أودي التي أقيمت في مدينة ميونيخ الألمانية ، التقت صحيفة extra sport إسرة نادي نابولي الإيطالي المشارك في البطولة ممثلة برئيس النادي أوريليو دي لورينتيس، والمدير الفني للفريق ماوريتسيو ساري مروراً بلاعبي الفريق وهم نجم الفريق هامسيك ووراؤول ألبيول ولورينزو إنسيني وبعض من مشجعي الفريق، بجانب صاحب الفضل في هذا اللقاء الصحفي فونسيكي انسيقني الذي يتحدث اللغة الإنجليزية والإيطالية وهو من قام بالترجمة مع من حاورناهم .

في بداية المقابلة قابلنا الصحفي «فونسيكي انسيقني» مراسل قناة Canale 21 الإيطالية ، الذي حضر المؤتمر الصحفي للبطولة، وبعد إنتهاء المؤتمر، سألته عن مشاركة نابولي في هذه البطولة؟



أجاب «فونسيكي» : نابولي يشارك للمرة الأولى هنا،إنها بطولة معروفة أوروبياً وأفضل الفرق تشارك فيها إنه لمن دواعي سروري أن يشارك فريقنا فريق نابولي بجانب هذه الفرق الكبيرة ويقصد هنا بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي وأتليتكو مدريد الإسباني ، التي تملك أسماء معروفة ومشهورة عالمياً وأي فريق يتمنى اللعب بجانبهم،

وعن حظوظ الفريق في الفوز ببطولة الكالتشيو الذي سينطلق بعد أيام؟

تعلم أن نابولي فريق معروف على الساحة الإيطالية والأوروبية ولو أنه يلعب كرة جميلة وتنافسية لما كان هنا، الموسم الماضي احتل الفريق المركز الثالث، وفي السنوات الأخيرة ينافس ويشارك في البطولات الأوروبية ، فنحن نملك خبرة تؤهلنا إلى الفوز، ولكن يوجد فرق أخرى تملك حظوظاً أقوى ..

بعد ذلك قابلنا رئيس النادي ورجل الأعمال السينمائي أوريليو دي لورينتيس، ومن خلال صديقنا فونسيكي نقلنا إلى تحيات أسرة صحيفة extrta sport ، ومع أنه لا يتحدث كثيراً لكنه، رد التحية وعبر عن شكره لنا وللصحيفة وقال أنا أشكرك انقل تحياتي واحترامي لمحبي نادي نابولي في الوطن العربي وأضاف نحن نملك لاعبين عرباً وهم معروفون وموهبون ، كفوزي غلام ولاعبين آخرين.

ولعل هذه المرة التي نقابل شخصية رياضية معروفة ومحترمة كذلك ، ألا وهو ماوريتسيو ساري المدير الفني للفريق شخصية في قمة الاحترام والتقدير.

سألنه ماذا ينقص نابولي ليتجاوز يوفنتوس ويفوز بالكالتشيو؟

أجاب نابولي يمتلك أفضل اللاعبين الموسم الماضي قدمنا كرة قدم رائعة، واستطعنا تسجيل أهداف كثيرة، ونحن نمتلك أعلى سجل تهديفي الموسم الماضي برصيد 94 هدفاً، وداريس ميرتينز استطاع تسجيل 28 هدفاً وكان قريباً من لقب الهداف.

ولكن سوء الحظ وبعض الغيابات كانت من أهم العوامل المؤثرة على تعثر الفريق الموسم الماضي ، ما ينقصنا بصدق هو التوفيق وحسن الحظ، نحن نواجه في بعض المباريات سوء الحظ، وغيابات أبرز نجوم الفريق التي أثرت علينا.

بجانب يجب أن نركز على المباريات الكبيرة وعدم خسارتها مرة أخرى، الموسم الماضي لم يكن فارق النقاط كبيراً ولكن بعض العثرات هي التي أثرت علينا فنحن أقل الفرق خسارة، ولكن التعادلات هي السبب في الخمس نقاط بيننا وبين يوفنتوس.

هذا الموسم سيكون مختلفاً عن سابقه سنركز على جميع المباريات على حدا سواء، أعددنا خطة عمل لجميع المباريات، سيكون جميع اللاعبين جاهزون بدنياً وفنياً قبل انطلاق فعاليات الدوري، نأمل أن يحالفنا الحظ هذا الموسم والتتويج باللقب الغائب، وأتمنى أن نسعد جماهيرنا وتحقيق مزيد من البطولات.

هل نابولي قادر على الصعود إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ؟ طرحنا هذا السؤال على نجوم الفريق وهم (هامسيك و لورينزو إنسيني وألبيؤول) وكانت الإجابات كالتالي:

أجاب هامسيك : نابولي فريق كبير ومعروف على المستوى الأوروبي نلعب كرة قدم رائعة وفريقنا لا يستهان به، ولكن الفريق القوي لابد أن يكسب الفرق الكبيرة قبل الصغيرة، مشيراً إلى أن البطل لا يفرق معه المنافس، وكل الفرق لديها طموح الصعود والمنافسة على البطولة، وبالتالي الحظوظ متساوية للجميع.

أما لورينزو إنسيني نجم الفريق قال : نحن قادرون على تخطي نيس وأثق فى قدرة زملائى على تحقيقة نتيجة إيجابية، واتفق راؤول البيؤول مع كلام زميله إنسيني، مشيراً إلى أن نابولى ليس أقل من نيس الذي يشارك بعد فترة غياب نحن نملك خبرة تؤهلنا إلى الصعود إلى الدور المقبل.

وأخيراً وختام الأسئلة مع مشجع نادي نابولي ماريانو استيفي الذي كان بالقرب من بعثة الفريق في الفندق.

وكان السؤال ماه توقعاتك لفريق نابولي الموسم المقبل؟

أجاب ماريانو أتمنى أن نتحقق لقب الدوري والكأس نحن نقدم كرة قدم جميلة، وأن نحقق مراكز متقدمة في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد التغلب على فريق «نيس» كلي ثقة في فريقنا في تجاوز الفريق الفرنسي، سأتواجد مع الفريق أينما رحل وحل، أنا أعشق نابولي منذ الصغر، وأمنيأتي وتوقعاتي بأن نحقق الأفضل وختم حديثه بشكرنا على لقائه وتبادلنه الصور والفيديو مع مشجاعيين آخرين كانوا متواجدين أمام الفندق المقيم به فريق نابولي.

وفي نهاية هذه المقابلة شكرنا الصحفي فونسيكي انسيقني صاحب الفضل في هذه المقابلة من خلال الترجمة من اللغة الإنجليزية والإيطالية.