أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية الثلاثاء، عن استكمال الإستحواذ على محافظ استثمارية للبنى التحتية تقدر بـ 1.2 مليار دولار في أفريقيا والشرق الأوسط.

يأتي هذا الاستحواذ في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها المجموعة والتي تم إقرارها خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للمساهمين، الذي عقد في مارس 2017، وعقب الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة. تم تمويل الاستحواذ من خلال زيادة رأس المال بقيمة 315 مليون دولار ، ما أدى إلى زيادة رأس المال الصادر والمدفوع لمجموعة جي إف إتش إلى 975 مليون دولار.

يذكر أن المحافظ الاستثمارية التي تم الاستحواذ عليها ستجعل "جي إف إتش" من أبرز البنوك المالكة للأراضي "LAND BANK"، وبمساحات تفوق 200 مليون قدم مربع في كل من أفريقيا، دول الخليج العربي والهند.



وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس: "سيضيف الاستحواذ أحد الخطوط الرئيسة الأخرى لأنشطة أعمال مجموعة جي إف إتش (استثمارات البنية التحتية) التي تأتي بالإضافة إلى أنشطة الصيرفة الاستثمارية، الصيرفة التجارية والأنشطة العقارية".

وتابع "استطعنا تأمين هذه المعاملة المتميزة لمساهمي المجموعة قيمة رائعة..أبدى عدد من المطورين على المستويين الدولي والإقليمي رغبتهم في مشاركة جي إف إتش في هذه المحافظ، لذا، فإننا نتوقع تحقيق عائد جيد لمساهمينا على المدى المتوسط والطويل من خلال هذا الإستحواذ".