كشف وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أن مملكة البحرين باتت رقماً مهماً في استضافة البطولات الرياضية العالمية المختلفة، حيث إن احتضانها لبطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً سيكون بمثابة العلامة المضيئة في رياضة الكرة الطائرة، مؤكداً أن البحرين ستعمل جاهدة من أجل توفير المناخات الملائمة لتكون هذه البطولة من أفضل البطولات من الناحية التنظيمية والإدارية.

وقال "إن البحرين باتت وجهة مفضلة لاستضافة البطولات العالمية المختلفة الأمر الذي يدل على ثقة الاتحاد العالمية في المملكة لاستضافة تلك البطولات والتي تسهم في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية وتعد وسيلة مثالية لترويج اسم المملكة في العالم علاوة عن المساهمة في النهوض بالمستوى العام للرياضية البحرينية جراء احتكاك لاعبينا ومتابعتهم للمنتخبات العالمية التي شراكت في البطولة".

وتابع الجودر "نؤمن أن اللجنة المنظمة ستبذل كل ما بوسعها لتنظيم البطولة بالشكل الذي يليق باسم مملكة البحرين وهي تبذل جهودا مضاعفة وجميع المعطيات تشير الى أن البحرين قادرة على تقديم بطولة مغايرة ومتميزة ونحن على ثقة بكوادرنا الوطنية القادرة على التصدي لعملية التنظيم بنجاح، نظراً للخبرات الكبيرة التي تضطلع بها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى".



وأضاف "أن وزارة شؤون الشباب والرياضة قامت خلال الفترة الماضية بتجهيز الصالات الرياضية التي ستقام عليها منافسات البطولة من كافة النواحي بما يتوافق مع الاشتراطات التي طلبها الاتحاد الدولي ومتطلبات اللجنة المنظمة للبطولة كما قام كوادر الوزارة بالتأكد من كافة المرافق وملائمتها لاحتضان البطولة علاوة على توجيه تلك الكوادر بالتعاون التام مع الجميع في سبيل إبراز البطولة بحلة متميزة".

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة "أن منتخب البحرين للناشئين للكرة الطائرة سيكون على موعد مع التنافس الشريف مع بقية المنتخبات العالمية للظفر بالمراكز المتقدمة في البطولة ونأمل أن يوفق المنتخب الوطني في تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة لتأكيد التطور التصاعدي الذي تشهده الكرة الطائرة البحرينية ومن المؤمل أن يشكل تحقيق المنتخب الوطني مؤخراً للمركز الأول في البطولة العربية دافعاً قوياً له للتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة".

وأشار إلى أن جميع الأسرة الرياضية وخاصة الجماهير البحرينية مدعوة للوقوف إلى جانب المنتخب الوطني ومؤازرته وحث لاعبيه على إبراز مهاراتهم الفنية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة والجماهير البحرينية ليست بحاجة إلى من يدعوها للوقوف خلف المنتخبات الوطنية فهي واعية لمسؤولياتها الوطنية وواجبها تجاه منتخبات المملكة".

تجربة جادة للمنتخب أمام اليابان

وخاض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للناشئين تجربة جادة أمام نظيره الياباني مساء الإثنين على صالة الاتحاد البحريني بمدينة عيسى الرياضية استعداداً للمشاركة في بطولة العالم التي ستنطلق الجمعة المقبل.

واستغل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب يوسف خليفة تواجد المنتخب الياباني ليخوض أمامه تجربة ودية تبين له نواحي الضعف والقوة لدى الفريق مع قرب انطلاق الحدث العالمي، حيث يقع المنتخب الياباني في المجموعة الثانية (B) التي تضم كلاً من البرازيل، كوبا، بولندا حاملة اللقب، فرنسا، فيما تضم مجموعة منتخبنا (A) كلاً من أمريكا، بورتوريكو، مصر، تونس.

ولعب منتخبنا أمام اليابان مواجهة كاملة من خمسة أشواط بحسب رغبة المدرب يوسف خليفة أشرك من خلالها جميع اللاعبين الـ12 في القائمة بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع العناصر ومعرفة مستويات اللاعبين بصورة أكبر، إلا أنه اعتمد بنسبة كبيرة على التشكيلة التي خاض بها منافسات البطولة العربية الرابعة عشرة والتي توج بلقبها الأحمر مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية.

وواصل المنتخب الوطني تحضيراته الفنية بعدما دخل المعسكر الداخلي، إذ أجرى المنتخب خلال الفترة الصباحية الإثنين تدريبات التقوية البدنية وخاض تدريبه الاعتيادي خلال الفترة المسائية، على أن يواصل تحضيراته على فترتين اليوم الأربعاء صباحية ومسائية دون أن يخوض مباراة ودية أخرى.

ووصل الإثنين، كل من المنتخب الإيراني والكوبي إلى أرض المملكة للمشاركة في بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً، حيث أعدت لجنة الاستقبال والعلاقات العامة استقبالاً لائقاً للمنتخبين فور وصولهما إلى مطار البحرين الدولي. ومن المؤمل كذلك أن يكون المنتخب المكسيكي والبولندي قد وصلا إلى المملكة في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وبحسب مواعيد وصول المنتخبات سيصل الثلاثاء كل من المنتخب التونسي والأرجنتيني والبرازيلي والتشيكي والصيني والتشيلي والكوري والأمريكي والفرنسي والبورتوريكي والإيطالي، وهو اليوم الذي سيصل فيه أكبر عدد من المنتخبات العالمية. وحتى الآن وصلت 4 منتخبات وهي اليابان، مصر، وكوبا وإيران.

وعلى صعيد متصل، بدأ الحكام الرسميون بالوصول إلى أرض المملكة أمس، حيث وصل لغاية الآن أربعة حكام تم تسليمهم جميع المعلومات الخاصة بالبطولة في مقر سكنهم بفندق هاني رويال، حيث قامت ممثل لجنة الحكام بتزويدهم بـhandbook والذي يتضمن مواعيد الاجتماعات الخاصة بالحكام.

10 ساعات بث لنقل البطولة

أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن القناة ستسخر كافة إمكانياتها لإنجاح منافسات بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 19 عاماً والتي ستحتضنها المملكة خلال الفترة من 18 لغاية 28 الشهر الجاري تنفيذا لتوجيهات وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي للمساهمة في إبراز كافة التظاهرات الرياضية التي تستضيفها المملكة.

وأضافت أن القناة ستوفر ما يقارب من 60 موظفاً لتغطية منافسات البطولة ما بين مذيعين ومعدين ومصورين وفنيين ومهندسين لنقل وقائع البطولة وإخراجها بالصورة اللائقة والمشرفة.

وأوضحت بوكمال، أن القناة ستخصص ما يقارب من عشر ساعات بث لنقل مباريات البطولة التي تقام على الصالة الرئيسة "صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة" ابتداء من الساعة الواحدة ظهراً وحتى العاشرة مساء تقريباً.

كما سيتم تخصيص أستوديو تحليلي لمباريات منتخبنا فقط من تقديم الزميل عبدالله عاشور وباستضافة عدد من المتخصصين في اللعبة، فيما سيعلق على المباريات عدد من المعلقين الوطنيين وهم خالد بوشعر، عقيل السيد، سعود المعطش وعدد آخر.

وذكرت أن القناة ستخصص ما يقارب من 7 إلى 10 كاميرات في الملعب الرئيس وسيعمل في الإخراج عدد من المخرجين من ذوي الخبرة أمثال إبراهيم قمبر، حمد رمضان، يوسف مال الله، لحدان الذوادي، عاطف الذوادي.