زهراء حبيب

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة سر يوسف بوحردان، قضية بنغاليين بقضية بجلب مخدر الماريجوانا بلوحة فنية خشبية إلى جلسة 28 سبتمبر للاطلاع والرد.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهما جلبا المادة المخدرة الماريجوانا بقصد الاتجار بغير الأحوال المرخص بها قانوناً.


وتشير تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ إلى إدارة مكافحة المخدرات، عن ضبط طرد قادم إلى المملكة البحرين من بنغلايدش مروراً بالإمارات ترانزيت، يحتوي على لوحة فنية خشبية ويخص المتهم الأول "المستورد"، ومن خلال الاستعانة بقسم جناح الاثر وبرفقة الكلب "بادي" تبين أن اللوحة محشوة بمخدر الماريجوانا تزن 3212.08 جرام ملفوفة بكيس نايلون شفاف.

ونسقت إدارة مكافحة المخدرات مع شركة الشحن لتسليم الطرد، وتم الاتصال بالمتهم الأول الوارد رقم هاتفه النقال على الطرد، والاتفاق على استلام الطرد بالقرب من أحد المطاعم في منطقة المنامة.

وتنكر أحد رجال الشرطة بزي شركة الشحن وعند الوصول إلى موقع تم الاتصال به، وبعد توقيعه على أوراق استلام الطرد تم إلقاء القبض عليه، وعلى شخص كان حينها بصحبته.

وقال المتهم الأول بأنه يعمل بالبناء وأجرته اليومية بين 10 إلى 20 ديناراً، بأنه تلقى اتصال من شخص بنغلادش أخبره بأنه سوف يرسل طرداً من الملابس، وسوف يزوده برقم شخص مقيم في البحرين ليقوم بالاتصال به لاستلام الطرد.

وقرر المتهم الثاني بأنه تلقى اتصالاً من شخص بموطنه طلب منه استلام الطرد من الأول، ليقوم بدوره على إيصاله إلى شخص بحريني.