يشارك حامل لقب بطولة العالم للرجل الحديدي الحالي جان فرودينو، في ترايثلون آلغا بألمانيا والذي يعتبر أقدم ترايثلون للمسافة المتوسطة. وتأتي مشاركة فرودينو في النسخة الخامسة والثلاثين من هذا السباق العريق للاستعداد للدفاع عن لقبه في شهر أكتوبر.

وقال فرودينو بأن ترايثون آلغا يُعد سباق تقليدي في ألمانيا ولقد سمع عنه الكثير فلذلك يتطلّع للمشاركة فيه عطلة نهاية هذا الأسبوع.

والترايثلون يشمل 3 منافسات تشمل 1.9 كم سباحة، و 80 كم سباق دراجات هوائية، و20 كم جري ويعد هذا الترايثلون أطول من باقي سباقات 70.3.



وبمشاركة فرودينو في السباق فإنه ينضم إلى عدة أبطال قد شاركوا في هذا السباق كتوماس هلريجل، ونورمان ستادلر، وفارس السلطان، وسيباستيان كينل.

وفي الوقت نفسه سيسافر زميله في فريق البحرين للتحمل 13 فريدريك كرونيبورغ من أوروبا إلى آسيا للدفاع عن لقبه في تحدي بنتان للرجل الحديدي 70.3. وشارك النجم السويدي في سباق إمبرونمان يوم الثلاثاء وأنهى السباق في المركز الثامن.

أما زميلهم مايكل كالاهورا، فسينافس في بطولة كوبنهاغن للرجل الحديدي متحدياً التغيرّات في درجة الحرارة. وقال إن التدرّب في البحرين ليس بالأمر السهل وإنه يتطلّع لتسجيل رقم قياسي شخصي جديد.