تنفذ شركة "ديار المحرق" حالياً، مشروع التاكسي البحري ومرفأ السفن البحرية، في وقت تعتزم شركة "إيغل هيل – ديار" المطور الرئيس لمشروع مراسي بديار المحرق بناء الرصيف البحري الخاص باستقبال السفن السياحية قريباً.

والتقى وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد مؤخراً، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر، بحضور وكيل وزارة المواصلات والاتصالات لشؤون الموانئ والملاحة البحرية حسان الماجد والوكيل المساعد لشؤون الملاحة البحرية يوسف بوبشيت وممثلي "إيغل هيل – ديار"، حيث أثنى الوزير على جهود "ديار المحرق" التي تبذلها في تطوير العديد من المشاريع في المملكة ومن أهمها المشاريع العقارية والسياحية.

واستمع لشرح مختصر من الرئيس التنفيذي لديار المحرق عن المشاريع التي تنفذها الشركة في الوقت الحالي في مختلف المجالات ومن ضمنها المشاريع المتعلقة بقطاع الموانئ والملاحة البحرية، وأهمها "التاكسي البحري" ومرفأ السفن البحرية.



وأبدى الوزير اهتمام الوزارة بجميع المشاريع التي تنفذها شركة ديار المحرق وبالأخص المشاريع المتعلقة بالنقل البحري للركاب، مؤكداً حرصه على تذليل كل الصعوبات وبذل الجهود للمساهمة في إنجاح هذه المشاريع الحيوية وترخيص الأرصفة والأنشطة المراد ممارستها بشكل صحيح والعمل مع القطاع الخاص منذ البداية وعلى أسس متينة تضمن النجاح والاستمرارية.

وأكد حرص الوزارة على توفير كل ما تستطيع للمساهمة في نجاح المشاريع التي تنفذها الشركة في الوقت الحالي والمشاريع المستقبلية والعمل كشريك مع القطاع الخاص لخدمة البحرين.

فيما أكد وكيل الوزارة لشؤون الموانئ والملاحة البحرية استعداده للعمل مع شركة ديار المحرق للحصول على جميع التراخيص والموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية والمساعدة على توفير الدعم التقني بما يخص أمور الموانئ والملاحة البحرية لضمان إنشاء مشاريع ناجحة آخذة بعين الاعتبار أفضل الممارسات في هذا القطاع الحيوي.