أعلن المنتخب الصيني للشباب دون 20 عاماً مشاركته في دوري الدرجة الرابعة الألماني لكرة القدم خلال موسم 2017-2018، تحضيراً لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقررة في طوكيو.

وسبق لصحيفة "بيلد" الألمانية أن كشفت في يونيو عن اتفاق بين الصين والاتحاد الألماني بشأن هذه المسألة، التي تندرج ضمن سياسة الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي يولي أهمية كبرى للعبة.

ومن خلال توجيهاته، نشطت الأندية الصينية في التعاقد مع لاعبين ومدربين بارزين، كما نشطت الشركات والأفراد الصينيون في الاستثمار في الأندية الأوروبية الكبيرة والصغيرة، كما تعاقد المنتخب الوطني مع المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي.



ويأمل الرئيس الصيني في جعل بلاده قوة كبرى في كرة القدم، وصولاً إلى استضافة كأس العالم وإحراز لقبها، إلا أن الهدف المقبل على الصعيد الوطني هو التحضير للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وأعلن المنتخب الصيني في بيان الأربعاء أن "تمكن شبابه من التمرن في ألمانيا والمنافسة في دوري ريغيوناليغا سودوست، هو فرصة مهمة جداً لكرة القدم الصينية من أجل التعلم من الكرة الألمانية".

وصدر البيان عن المنتخب الصيني بعدما وقع الاتحاد المحلي اتفاقاً مع نظيره الألماني في العاصمة الصينية بكين. وسيبدأ المنتخب الصيني مشواره في الدوري اعتباراً من منتصف الموسم، أي من يناير المقبل.