قال رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان بن عبدالله القطان إن وزارة الحج السعودية استثنت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي من قرار الـ 2000 ريال لمن سبق له الحج.

وأشاد القطان بالخدمات الهائلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن، والتي تسجل تميزاً ونجاحات في كل موسم من مواسم الحج، وهي نجاحات مرتبطة بما تبذله لجنة الحج العليا لتسهيل مناسك أداء الحج.

وأشار القطان إلى أن حكومة خادم الحرمين مازالت تبذل قصارى جهدها للارتقاء بالخدمات المقدمة لهذه الشعيرة العظيمة، وليس أدل على ذلك من مهمات التوسعة المستمرة لكل المشاعر، إضافة إلى التوسعات الهائلة التي حدثت في المسجد الحرام طيلة السنوات الفائتة من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة التي تفد إلى الديار المقدسة لأداء المناسك في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والأمان.


وقال القطان: "لا يخفى على الجميع خلال أدائهم لمناسك الحج الجهود الجبارة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتأمين سلامة الحجاج والقيام على راحتهم وخدمتهم".

وأوضح القطان أنه ووفقاً لما تم الإعلان عنه منذ أيام فيما يتعلق بإصدار مجلس الوزراء السعودي لقرار فرض رسوم 2000 ريال سعودي على كل حاج أدى الفريضة سابقاً خلال خمس سنوات، فإن بعثة مملكة البحرين للحج قد تواصلت مع الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية بأن هذا القرار لا يشمل حجاج دول مجلس التعاون الخليجي.

واكد القطان سعي البعثة للتنسيق مع مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا يهدف خفض تكاليف الخدمات الإضافية بنسبة 10%، فضلاً عن تخفيض أسعار خدمات تركيب الجبس في المشاعر، وتم إصدار تسعيرات جديدة مخفضة لمملكة البحرين.