أكد النائب خالد الشاعر أن المحادثات الهاتفية الأخيرة التي كشف عنها تلفزيون البحرين والتي جرت بين رئيس الوزراء القطري السابق وأمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان، تبرهن وتؤكد توّرط الحكومة القطرية في تصعيد الأحداث والاضطرابات في مملكة البحرين خلال العام 2011.

واستنكر الشاعر الأربعاء المحادثة الهاتفية والتي تدل على مؤامرة قطر بشكل مباشر في زعزعة الامن والإستقرار بمملكة البحرين ودعمها للجماعات المتطرفة، بل ورأس هذه الجماعة المتطرفة وهو الشيخ علي سلمان الذي عمد إلى التخابر مع دولة أجنبية ضد مملكة البحرين، فضلاً عن أنه يواجه حكم قضائي في مملكة البحرين حالياً.

وشدد الشاعر على أن مملكة البحرين لديها كامل الأحقية في اتخاذ الإجراءات لحماية أمن المواطنين والمقيمين واستقرار مملكة البحرين، ومحاسبة المتآمرين على سيادتها واستقرارها، مشيراً إلى أن هذا التسجيل الصوتي المسّرب كشف للرأي العام بأكمله وعلى وجه الخصوص الشعب البحريني والشعب القطري حجم المؤامرة من قبل حكومة قطر على مملكة البحرين.


فيما أشاد الشاعر في نفس السياق بجهود النيابة العامة بشأن بدأها في التحقيق بشأن المحادثة الهاتفية والتي تضمنت اتفاق طرفي هذه المحادثة على كيفية التعامل مع الأوضاع آنذاك على نحو من شأنه تصعيد تلك الأحداث واستمرار القلاقل والاضطرابات بغرض الإضرار بمصالح البلاد.