أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، أن التطلع الرسمي البحريني – الهندي دائم ومشترك لتقوية العلاقات الثنائية المبنية على أسس تاريخية عريقة بين البلدين الصديقين.

وقال لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية الخميس، سفير جمهورية الهند المعتمد لدى مملكة البحرين ألوك كومار "Alok Kumar": "نقدر عالياً الدور الذي تضطلع به الجالية الهندية في مملكة البحرين التي أسهمت جنباً إلى جنب مع المواطنين في مختلف مواقع العمل في دعم مسيرة النماء وبناء نهضة هذا الوطن، وذلك راجع إلى ما تتميز به العلاقات القديمة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين على مر الأزمان".

وأشار إلى أن الهند ستظل شريكاً تجارياً واقتصادياً رئيساً، نظراً لما تشهده المملكة من إقبال متزايد من قبل رجال الأعمال الهنود لتوسيع نطاق استثماراتهم في المنطقة من خلال البحرين، وهو ما يعكس ثقتهم في السوق المحلية التي تتمتع بمقومات الاستقرار والتنافسية الجاذبة لرؤوس الأموال.



فيما أعرب السفير الهندي عن شكره وتقديره للبحرين – قيادة وحكومة وشعباً – على ما تلقاه الجالية الهندية من رعاية واهتمام، مؤكداً تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجالين التعليمي والصحي، عبر توقيع مذكرات التفاهم التي من شأنها أن تدفع نحو ترسيخ الشراكة في هذين القطاعين الحيويين.