استقبلت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 91 طالباً وطالبة من طلبة التدريب العملي من جامعة البحرين والجامعات الخاصة، وذلك ضمن الساعات المعتمدة لمتطلبات تخرج الطالب في مختلف تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية وكذلك المحاسبة والإعلام وعلوم الكيمياء.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية محمود عبدالرحيم، إن الوزارة عقدت لقاءً مع الطلبة تم خلاله تقديم شرح مبسط حول الهدف العام من مشروع التدريب الصيفي الذي تتبناه الوزارة بشكل عام والمسؤولية المجتمعية للوزارة من خلال التعاون المشترك مع الجامعات والمعاهد التدريبية في تأهيل الكوادر البشرية للدخول في سوق العمل لما تشكله فئة الشباب من مستقبل لبيئة العمل حالياً ومستقبلاً.

كما تم حثهم على ضرورة الاستغلال الأمثل للفرصة التي أتيحت لهم من خلال الاستزادة من خبرات المهندسين من مختلف الإدارات وعدم التردد في طلب المشورة وإثبات المهارات والقدرات خلال هذه التجربة في الوزارة وصقل الجانب النظري الذي تم اكتسابه في مقاعد الدراسة ومزجه بالجانب العملي التطبيقي.



وأشار مدير إدارة الموارد البشرية إلى أنه قد تم توزيع الطلبة على الإدارات كلٌ في مجال تخصصه الأكاديمي، موضحاً أن فترة التدريب ستستغرق شهرين، ابتداءً من شهر يوليو إلى نهاية شهر أغسطس.

وبين عبدالرحيم أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع التزام الوزارة بالمساهمة في تعزيز وصقل الكوادر البحرينية، حيث ترحب الوزارة بالمتدربين وتقدم لهم الفرص للتعرف عن قرب على التجارب العملية، مؤكداً توافق البرامج التدريبية مع المتدربين وملاءمتها مع متطلبات دراساتهم في مجالات هندسة العمارة والتصميم الداخلي والهندسة المدنية وغيرها من التخصصات الهندسية، بحيث تساهم في إكسابهم مهارات جديدة وتثري المعرفة لديهم.