محمد راشد

أكد عدد من مقاولي الحملات لـ"الوطن" انطلاق رحلات الحجاج المسجلين في حملاتهم للأراضي المقدسة من مطار البحرين باتجاه الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

وقال إبراهيم الستري من حملة "الستري" إن 40 حاجاً مسجلين في حملته انطلقوا جواً باتجاه الديار المقدسة بعد إنهائهم جميع الإجراءات صباح اليوم ووصلوا إلى المدينة المنورة، ولفت إلى عدم مواجهتهم أي مشاكل سواء في التسجيل أو استخراج التصاريح اللازمة للحج، مضيفاً أن الدفعة الثانية من حملته ستغادر في 26 من الشهر الحالي.



وأكد حسن عباس إداري في حملة "الديري" وصول 40 حاجاً إلى المملكة العربية السعودية من المسجلين في حملته، بينما ستنطلق الدفعة الثانية وعددها 45 حاجاً خلال الأيام المقبلة.

وغادر 60 حاجاً من المسجلين في حملة "الموالي" مطار البحرين الدولي باتجاه المدينة المنورة وهي الدفعة الأولى للحملة بحسب علي الموالي الإداري في الحملة والذي أضاف بأن الدفعة الثانية ستغادر بتاريخ 26 من الشهر نفسه.

وأشار إبراهيم الكاظم رئيس حملة "الكاظم" إلى أن الحجاج المسجلين بحملته وعددهم 95 سيغادرون اليوم جواً إلى المملكة العربية السعودية لأداء المناسك.

وفي نفس السياق، أكد علي خليفة نائب رئيس حملة "العرادي" مغادرة الحجاج المسجلين في حملته هذا اليوم إلى المملكة العربية السعودية جواً، بينما ستتوجه المجموعة الثانية براً بتاريخ 22 أغسطس.

بينما قال عبدالرحمن العيد من حملة "السعيدي" أن حملته ستغادر في 26 الجاري الموافق للرابع من ذي الحجة عن طريق الجو.

وأكد فايز أبوصلاح إداري في حملة " قرينيس" الخاصة بالمقيمين أن الحجاج المسجلين في حملته سيغادرون جواً بتاريخ 22 أغسطس وبراً في 23 من الشهر نفسه.

ويبلغ عدد حجاج البحرين المسجلين في الحملات هذا العام 4625 حاجاً بينهم 420 من الحجاج المقيمين. وكانت سلطات الحج في المملكة العربية السعودية قد أعلنت إتمام استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في حج 1438هـ، وأعلنت عن وصول مئات الآلاف خلال الأيام الماضية قادمين عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية.