أكد محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الجمعة أن سر نجاح دبي والإمارات هو تحويل المعرفة إلى أفعال والعلم إلى عمل.

وقال بن راشد الجمعة في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت وسم (#علمتني _الحياة): "يسألني الكثيرون عن سر نجاح دبي والإمارات، أقول لهم ليس هناك أسرار، وليس لدينا معرفة أكثر من غيرنا أو علم لم يسبقنا إليه أحد".

وأضاف: "كل ما فعلناه أننا حولنا معرفتنا إلى أفعال، وحولنا علمنا إلى عمل، وقللنا الكلام وأكثرنا من العمل، حتى أصبح النجاح ثقافة.. نجاح الشعوب هو في غرس ثقافة النجاح. في كل مكان، من العامل في مطارها إلى مكاتب مديريها، ومن مقاعد طلابها، إلى مجلس وزرائها".


وحققت الإمارات قفزات تنموية خلال العقود الماضية، وفي عام 2017 دخلت ضمن قائمة أهم 10 دول في تقرير "الكتاب السنوي للتنافسية العالمية"، الصادر عن مركز التنافسية العالمي.

واستنادا للتقرير حققت الإمارات المركز الأول إقليمياً، والـ10 عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم.

وجاءت الإمارات في المركز الأول عالمياً في جودة القرارات الحكومية، ومرونة السياسات الحكومية، ودعم البيئة التشريعية لتطبيق التكنولوجيا، كما تقدمت من المرتبة الـ11 إلى الثانية عالمياً في كفاءة الأعمال، والخامسة عالمياً في الأداء الاقتصادي.