أكد نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم سابقاً المدرب الحالي خليل شويعر، أن المبادرات التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، تؤكد حرص سموه على دعم الشباب البحريني والمساهمة ببناء جيل رياضي مميز.

وأشاد بدوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات والذي يقام على صالة مدينة خليفة الرياضية ويستمر حتى 14 سبتمبر القادم، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال، إذ يأتي الدوري ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه بدعم الشباب في المجال الرياضي والإنساني.

وخلال زيارة النجم السابق خليل شويعر لمنافسات دوري خالد بن حمد، كان في استقبالهما عمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعلي العربي مدير الدوري وعدد من رؤساء وأعضاء اللجنة المنظمة.



وأكد شويعر أن الدوري له العديد من الأهداف التي تدلل على النظرة الثاقبة لسموه وحرصه على تشجيع الشباب البحريني على الانطلاقة الرياضية الحقيقية بمساهمة من سموه.

وأوضح النجم الدولي السابق أن دوري المراكز الشبابية حقق نجاحات كبيرة في السنوات الماضية، لافتاً إلى أن مشاركة 59 فريقاً ما هو إلا أكبر دليل على نجاح البطولة التي تأتي امتداداً لرؤية القيادة الرشيدة بدعم الشباب البحريني، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة.

ونوه شويعر بالدور البارز للدوري في مخرجاته التي تعود بفوائد فنية وإدارية كبيرة على الرياضة البحرينية عموما، ومجال كرة القدم خصوصا.

وأشار إلى أن الدوري يعتبر فرصة جيدة لاكتشاف المواهب البارزة والمتألقة في لعبة كرة الصالات، والتي باتت تأخذ صيتاً واسعاً في الوسط الرياضي المحلي.

وأوضح شويعر أن الدوري يعد فرصة لضم اللاعبين الجدد إلى المنتخبات والأندية الوطنية، معتبراً أن وجود دوري خاص لذوي الإعاقة والفتيات أيضاً يعد مكسباً كبيراً للدوري وإضافة نوعية من خلال إشراك جميع الفئات ومنحهم الفرصة الكاملة والمناسبة للمساهمة رياضياً.