الرياض - (العربية نت، وكالات): منذ بداية الأزمة مع الدوحة حرصت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب على تجنيب الشعب القطري التبعات والآثار الناجمة عنها، ولم تكترث قطر للأضرار التي قد تلحق بشعبها ومع هذا حرص خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تذليل الصعوبات أمامهم بدءاً بتسهيلات دخول الأسر المشتركة بقرابة من الدرجة الأولى بين البلدين وتكفّله برعاية ونقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة، وآخرها إنشاء غرفة عمليات خاصة لشؤون القطريين بإشراف الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

وعبر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونائبه الأمير محمد بن سلمان عن قبولهم لوساطته بخصوص الحجاج القطريين، مضيفا أن "السعودية خصصت رقماً لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم".

وأضاف خلال تغريدات له على موقع "تويتر" أن "خادم الحرمين الشريفين أمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون الحجاج من قطر وتكون تحت إشرافه في ظل قطع العلاقات، ورقمها 00966122367999، وشدد أيضاً على حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري، مشيراً إلى أنه "تم تخصيص رقم للاتصال وتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم في المملكة". من ناحية أخرى قال الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني إنه "استوضح من محافظ مؤسسة النقد السعودي عن حقيقة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين، وأكد بدوره عدم صحة هذه الأخبار إطلاقاً".



وقال الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني إن "السعودية خصصت رقمًا لتسهيل زيارة القطريين لأقاربهم"، مؤكدًا أنه "لا صحة لإيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين إطلاقا"، وفقا لما نشره موقع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وقدم الشيخ عبد الله بن علي شكره لخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولنائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على استقباله وإكرامه وقبول وساطته. وقال عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هذا طبع إخوان نورة"، وفقا للصحيفة.

وأضاف "ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم"، مردفًا "تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات"، وفق ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط. وأشار إلى أن "غرفة العمليات الخاصة لخدمة الشعب القطري تتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب حلال"، داعيا كل ذي حاجة أو طلب من أهله وإخوانه في قطر للاتصال بالرقم الموضح و"أمورهم محلولة". وتابع بالقول "سألت محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لا صحة لذلك إطلاقا". وأفاد الشيخ عبد الله بن علي بأن "ما قام به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان ونائبه".