هل تعرف أن تقليد السجادة الحمراء يعود إلى ما قبل أكثر من 2,400 عام؟

لطالما ارتبط تقليد السجادة الحمراء على مدى التاريخ بالثروة والنجومية والرفاهية، ولكنك قد تستغرب إذا علمت أن بداياته تبعد كل البعد عن هذا الأمر.

ويدّعي الكاتب المسرحي اليوناني إسكيلوس أن أول مرة ذُكرت فيها السجادة الحمراء كانت في أسطورة "أجاممنون" التي تعود إلى العام 458 قبل الميلاد، حيث تذكر كليتمنسترا، زوجة أغاممنون، وجود "أرضية مطرزة باللون القرمزي امتدت على مسار الملك،" بعد أن اكتشفت خيانته لها وخططت لقتله، واعدة إياه "بالمشي على السجادة الحمراء حتى يصل إلى موته."



وقد استخدمت السجادة الحمراء لأول مرة في هوليوود داخل مسرح غرومان المصري، في العام 1922، حيث عُرض "بريميير" أول فيلم هوليوودي رئيسي، وهو فيلم "روبن هود" الذي بلغت كلفته حوالي مليون دولار أمريكي، ما اُعتبر خيالياً في عالم صناعة الأفلام آنذاك.

ومشى بعض أهم كبار هوليوود على السجادة الحمراء يومها، منهم دوغلاس فيربانكس، ووالاس بيري، لترتبط فكرة التألق والرفاهية بالسجادة الحمراء تلقائياً.

ويُقال إن الأمير تشارلز زف خبر وفاة عشيق الأميرة ديانا، باري ماناكي، إليها وهما في سيارة الليموزين بطريقهما إلى مهرجان كان السينمائي في العام 1987، حين أطلت ديانا بفستانها الشيفون الأزرق الأيقوني من تصميم كاثرين ووكر.