بحث مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير، خلال اجتماعه الرابع برئاسة بخيت الرشيدي عدداً من الموضوعات تتعلق بالهيكل التنظيمي للاتحاد، والنواحي والفنية واللوجستية ذات الصلة، فضلاً عن استعراض المصادقة على الهيكل التنظيمي للاتحاد، وإجراءات العضوية.

وأعلن الرشيدي، خلال الاجتماع، الذي حضره الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية حمد المطيري، ونائب رئيس شركة أرامكو السعودية سليمان البرقان، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين "بابكو" إبراهيم طالب، عن تعيين عودة الأحمدي في منصب أمين سر الاتحاد.

يذكر أن الاتحاد الخليجي للتكرير تم تأسيسه بموجب مرسوم وزراي تحت مظلة وزارة النفط لتحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسة، لاسيما تحديد فرص تحسين كفاءة الأداء من خلال تبادل المعلومات والمعرفة، وتسهيل التواصل بين الصناعات والمؤسسات التعليمية والهيئات الاستثمارية، بما يساعد على تعزيز أنشطة المشاريع في المنطقة، ورفع مستوى كفاءة الموظفين الفنيين.



كما يهدف الاتحاد إلى تطوير علاقات مثمرة بين الاتحادات والجمعيات الفنية الإقليمية والدولية، بما يعود بالمنفعة على أفراد المجتمع، وتوفير وسيلة للأعضاء والمهتمين بالصناعة تتيح لهم التواصل مع بعضهم البعض والتغلب على التحديات التي تواجه الصناعة.