أكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن مشاركة ذوي الإعاقة في دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، يعد ترجمة فعلية لاهتمام القيادة بهذه الفئة.

وأشاد بمنافسات دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، خلال حضوره المنافسات في النسخة الخامسة لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات وبحضور الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة على صالة مدينة خليفة الرياضية ويستمر حتى 14 سبتمبر القادم، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى الأجيال.

واعتبر الشيخ محمد بن دعيج أن اشراك ذوي الإعاقة يأتي في سياق ترجمة اهتمام القيادة بهذه الفئة وإشراكهم في مختلف الأنشطة الرياضية والبطولات والمسابقات، مؤكدا أن ذلك يدعم توجهات وتطلعات ورؤى مجلس ادارة رياضة ذوي الاعاقة، وأن اتاحة الفرصة لذوي الاعاقة للمشاركة في أحد أكبر وأهم التجمعات الشبابية على صعيد المملكة يعزز من مكانة رياضة ذوي الإعاقة ويؤكد أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.



وتابع "لا شك أن هذا الاهتمام يؤكد بأن فئة ذوي الإعاقة باتت تحتل جزءاً كبيراً من الاهتمام والرعاية في القطاع الرياضي، ويؤكد بأنهم جزء من المجتمع وجزء من برامج وأنشطة الأسوياء، وهذا بحد ذاته يجعلنا نعمل بجهد أكبر ونبذل عطاء أكثر من أجل تطور وارتقاء رياضة ذوي الإعاقة".

وقدم رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الكريمة مؤكداً أن مجلس إدارة الاتحاد يبذل قصارى جهدهم من أجل تطوير رياضة ذوي الاعاقة والارتقاء بها من أجل حصد المزيد من الإنجازات المشرفة للبلاد.