دشن المركز العربي للإعلامي السياحي مقر المكتب التنفيذي للمركز في مسقط بسلطنة عمان بمشاركة أكثر من 16 صحفياً وإعلامياً يمثلون 9 دول عربية منها البحرين والسعودية والكويت والإمارات ومصر والأردن وتونس بالإضافة الى سلطنة عمان، فيما أبدى رئيس المركز د.سلطان اليحيائي تطلعه لافتتاح فرع للمركز في البحرين قريباً لإلقاء الضوء على المرافق السياحية.

ويأتي تدشين المكتب، بدعم من شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" لإبراز الإعلام السياحي على مستوى الوطن العربي والدعم المتبادل بين المؤسستين للرقي بمستوى العمل في مجال الإعلام السياحي.

وأكد رئيس المركز د.سلطان اليحيائي أن الشراكة مع هذه المؤسسة السياحية الرائدة في السلطنة في قطاع السياحة تأتي نظراً للتطور السريع الذي نشهده في قطاع السياحة العربية وما يتبعه ذلك من تطورات متلاحقة على المستويين العربي والدولي وما تمثله من مكانة هامة في اقتصاديات الدول العربية.



وأضاف أن الإعلام العربي أيضاً وهو ما يمثل الأهمية الاستراتيجية للوضع العربي الموحد خاصة مع تزايد دور السياحة البينية والخارجية في الهياكل الاقتصادية والإعلامية بما يعمل على تعاظم دور الإعلام السياحي المتخصص في دعم الجهود المبذولة في هذا القطاع.

وأوضح أن المركز مؤسسة عربية تطوعية ومتخصصة في الإعلام السياحي من خلال تنظيم أعمال المؤتمرات والملتقيات الإعلامية العربية من كافة جوانبها والتي تمتد فوائدها إلى جميع الدول الأعضاء وهو يضم نخبة متميزة من الصحفيين العرب من مختلف الدول العربية وممثلي لوكالات أنباء عالمية متواجدين في أغلب المحافل ذات الشأن ويعمل كذلك على متابعة التطورات الجارية في القطاع السياحي ورصدها والمشاركة في النشاطات الخدمية والإعلامية والاستشارية بما يكفل التقدم والرقي بمستوى الاعلام السياحي العربي بل و تقديم كل ما هو جديد بما يدعم السياحة العربية ويعمل على تطورها وتقدمها.

وأشار اليحيائي إلى أن الاتفاقية ستساهم على إيجاد أنشطة أعلامية جديدة تدفع الإعلام السياحي في سلطنة عمان بشكل خاص وفى المنطقة العربية بشكل عام لخدمة القطاع السياحي المحلي والعربي ليس هذا فحسب بل والسعي وراء إيجاد شراكات عربية إعلامية مشتركة تتفق في نفس الهدف وهو السعي للتقدم بالإعلام السياحي العربي وغيره من الإعلام المتخصص والذى يفيد منظومة العمل العربي المشترك.