دعت وزيرة الصحة أ.فائقة الصالح كافة المسؤولين والمعنيين بالوزارة إلى تعزيز المساعي لتحسين الخدمة الصحية وبالأخص الوقائية والعلاجية، مع الاهتمام بتسجيل كافة الملاحظات ووجهات النظر المطروحة من قبل المترددين على المراكز وبخاصة المقترحات التطويرية لتتم مناقشتها ودراستها مع المعنيين على وجه السرعة.

وقامت الصالح صباح الأحد بزيارة تفقدية شملت عدداً من المراكز الصحية بمنطقة المحرق، حيث التقت بعدد من المسؤولين والمترددين واستمعت إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم حول تطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهم، وذلك استمراراً لتنفيذ التوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتكثيف الزيارات الميدانية لمناطق وقرى مملكة البحرين وتفقد احتياجات المواطنين من الخدمات الصحية والوقوف على أهم الملاحظات التي تتعلق بمتابعة المشاريع التطويرية التي تم التوجيه بتنفيذها.

وحضر الزيارة الميدانية مع وزيرة الصحة محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، ونائب محافظ محافظة المحرق زهير العبسي والنائب عبدالرحمن بوعلي والنائب علي المقلة والنائب عباس الماضي والنائب محمد الجودر والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة د.مريم الهاجري، وعدد من النواب وأعضاء المجالس البلدية والمسؤولين بوزارة الصحة. حيث شملت الزيارة كلاً من مركز بنك البحرين والكويت بمنطقة الحد، ومركز بنك البحرين الوطني بعراد ومركز بنك البحرين الوطني بالدير.



وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة الصحة للعديد من مرافق وزارة الصحة والمراكز الصحية بمختلف مناطق وقرى مملكة البحرين، وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على آخر المستجدات والتطورات في المشاريع الصحية لصالح خدمة المواطن البحريني، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لوزارات الدولة بتفقد المشروعات والخدمات التي تمس احتياجات المواطنين بشكل أساسي.

وخلال الزيارة أعربت وزيرة الصحة عن سعادتها بهذه اللقاءات، مؤكدة بأن هذا الاهتمام والتوجيهات السديدة من لدن سمو رئيس الوزراء والتي تتعلق بمتابعة كفاءة الخدمات الصحية الموجهة للأهالي بكافة مناطق المملكة يجسد فعلياً مدى حرص الحكومة الموقرة على تعزيز سبل التواصل المباشر مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم والوقوف على متطلباتهم للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية نحو الأفضل.

وأشادت وزيرة الصحة خلال الزيارة بالجهود المبذولة من جانب النواب الأفاضل وأعضاء المجالس البلدية في رصد ومتابعة ونقل احتياجات المواطنين وتقييم مستوى كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للأهالي بهدف تطويرها لتصل إلى مستوى تطلعاتهم.

من جهته، أعرب محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي خلال الزيارة عن عميق شكر وامتنان كافة أهالي المحرق إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، مؤكداً أن توجيهات سموه السديدة تعبر عن مدى اهتمام القيادة الرشيدة بكافة المواطنين ومستوى كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

كما أعرب محافظ محافظة المحرق عن شكره وتقديره لوزيرة الصحة، مثنياً على التعاون والتجاوب المبذول من جانب المسؤولين بوزارة الصحة مع الملاحظات المطروحة خلال اللقاء.

كما أثنت وزيرة الصحة على الشراكة المجتمعية القائمة والتي تساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من التطلعات بما يصب في صالح خدمة المواطن البحريني، حيث اجتمعت الوزيرة بعدد من المسؤولين بالمراكز الصحية بالإضافة إلى الكوادر الإدارية والطبية، كما حرصت على لقاء الأهالي من المراجعين للمراكز والاستماع إلى ملاحظاتهم ومتطلباتهم والتوجيه بتنفيذها وفقاً للإمكانيات التطويرية المتاحة وبأقصى الجهود الممكنة.

كما دعت وزيرة الصحة كافة المسؤولين والمعنيين بالوزارة إلى تعزيز المساعي لتحسين الخدمة الصحية وبالأخص الوقائية والعلاجية، مع الاهتمام بتسجيل كافة الملاحظات ووجهات النظر المطروحة من قبل المترددين على المراكز وبخاصة المقترحات التطويرية لتتم مناقشتها ودراستها مع المعنيين على وجه السرعة.

وأكدت الوزيرة الصالح أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها الوصول للنتائج المرجوة من الزيارات الميدانية وتقييم مستوى الخدمات الحالية من قبل المواطن نفسه، حتى تتم الاستفادة من الملاحظات المطروحة في مهام رسم الخطط والاستراتيجيات الصحية المستقبلية التي ستنفذ بناء على احتياجات كافة المواطنين، مع السعي بالدرجة الأولى إلى العمل على تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة.

وفي ختام الزيارة أعربت وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المثمرة التي يبذلها النواب وكافة المعنيين، كما توجهت بالشكر للكوادر الوطنية من العاملين بإدارة المراكز الصحية لجهودهم في تلبية مختلف احتياجات الأهالي.