اختتمت، الأحد، بنجاح فعاليات دورة إدارة وتسويق المحتوى الإلكتروني التي نظمتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة حيث استمرت على مدى أربعة أيام في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات وذلك بحضور متدربين من داخل وخارج مملكة البحرين.

وقال الأمين العام المساعد للمنظمة العربية للسياحة والمحاضر بالدورة المذكورة د.حسام درويش: "إن التفاعل الكبير للمشاركين، سواء على مواقع وسائل التواصل الإعلامي والاجتماعي أو أثناء مناقشة المحاضرين بالدورة، يدل على نجاحها الباهر حيث أكد المتدربون المتفاعلون أنهم قد استفادوا من سيل المعلومات التي تلقوها في مجالي إدارة المحتوى الإلكتروني وتسويق المحتوى".

كما أكد د.حسام أن المشاركين قد حصلوا على معلومات جديدة ومحدثة من شأنها أن تساعدهم على نجاح أعمالهم سواء على وسائل الاتصال الإعلامي والاجتماعي أو على مواقعهم الإلكترونية.



من جانبها، أكدت رئيس التخطيط والتطوير السياحي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض هدى الحمر، أن نجاح هذه الدورة يشجع الهيئة على تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في إعداد المسوق السياحي المحترف وذلك في ظل استراتيجيتها الهادفة لتقديم مثل هذا النوع من الدورات المفيدة للباحثين عن التميز والارتقاء الوظيفي.

وأضافت: "من المتوقع أن يتم عقد دورات أخرى بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة في المستقبل، كما قامت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بتكريم عددٍ من المشاركين المتفاعلين المتميزين".

وعلى مدى أربعة أيام متتالية، تم تدريب المشاركين على إنتاج محتوى التسويق المقنع والشيّق مع التركيز على الاستراتيجيات والتكتيكات التي تجذب الجمهور علاوة على تسليط الضوء على أفضل الممارسات الحيوية التي تخلق محتوى متميزاً وتعزز من جهود تسويق المحتوى.

وعلى صعيد آخر، تم أيضاً مساعدة المتدربين على تعلم الجوانب المختلفة من تخطيط وتنفيذ استراتيجيات التسويق بالمحتوى مع زيادة الكفاءة والتأثير على الجمهور عن طريق إيجاد محتوى جيد ورؤية مدى تأثير الرسالة التسويقية على الجمهور وبيان مدى قوتها وكيفية الوصول بها للسوق المستهدف عبر شبكة الإنترنت.