يزور البحرين حاليا وفد شبابي من جمهورية مصر للمشاركة مع أقرانه من شباب البحرين في أسبوع الاخاء البحريني المصري، تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم التي وقعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالته للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ووزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز في مجال الشباب والطلائع والتي تم توقيعها على هامش الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الى جمهورية مصر العربية.

ويترأس الوفد المصري مدير الإدارة الفنية بوزارة الشباب والرياضة المصرية أماني المصري ويضم في عضويته 20 شابا وفتاة من أوائل مسابقة "إبداع 5" من مجالات الشعر والقصة القصيرة والغناء الفردي والعزف الفردي والفنون التشكيلية والافلام القصيرة والمقال والمراسل التلفزيوني والإذاعي والرواية والكاريكاتير والانشاد الديني والتصوير الضوئي.

وأشادت الوكيل المساعد لتنيمه الشباب ايمان جناحي، خلال استقبالها الوفد بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين البحرين ومصر في شتى المجالات وخاصة الجانب الشبابي والرياضي والتي أسفرت عن تبادل العديد من الخبرات فيما بينهم وتبادل التجارب الناجحة الأمر الذي ساهم ايجابيا في الارتقاء بواقع الشباب في كلا البلدين الشقيقين.



وأشارت إلى أن الوزارة وبمتابعة هشام الجودر، حريصة على التعاون التام مع وزارة الشباب والرياضة بمصر من أجل تنفيذ بنود الاتفاقية الشبابية الموقعة بين الجانبين والتعرف على التجارب الشبابية الناجحة في كلا البلدين مؤكدة على اهمية اللقاءات الشبابية والتي تكون لها انعكاسات ايجابية على الشباب ومناقشتهم لمختلف القضايا التي تمس الواقع العالمي.

وقدمت جناحي لمحة عن الأنشطة والبرامج الشبابية التي تقدمها "شؤون الشباب والرياضة" والهادفة الى تمكين الشباب في مختلف المجالات واشراكهم في اختيار البرامج المقدمة لهم، بالإضافة إلى الجوائز التي طرحتها المملكة في سبيل استنهاض همم الشباب البحريني وحثهم على تقديم الأفكار الإبداعية التي تجعل منهم طرفا أساسيا في عملية التنمية.

فيما أشارت رئيسة الوفد المصري الى أهمية الاتفاقية الشبابية الموقعة بين مصر والبحرين في المجال الشبابي والتي ستكون لها انعكاسات إيجابية على مسيرة الشباب في كلا البلدين مشيدة بالخطوات الكبيرة التي تتخذها البحرين في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في المملكة والارتقاء بمختلف القطاعات وخاصة القطاع الشبابي الذي حقق انجازات كبيرة تؤكد الاستراتيجية السليمة التي تتبعها مملكة البحرين في تلبية مختلف احتياجات الشباب والوصول بها إلى أعلى المستويات.

وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة اعدت برنامجا حافلا للوفد النصري لزيارة العديد من الموقع في المملكة حيث زار الوفد مركز المحرق النموذجي واطلع على المنشأة الحديثة والبرامج التي تقام فيه.

كما زار مدينة شباب 2030 وتعرف على تاريخ المدينة والبرامج الأنشطة بالإضافة إلى التلاقي مع الشباب. كما زار الوفد مركز مشق ومركز عيسى الثقافي والمسرح الوطني والبيوت الثقافية في المحرق ومتحف البحرين الوطني ومركز أحمد الفاتح الإسلامي وجزر أمواج بالإضافة الى رحلة بحرية لجزر حوار.