قال المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان إنه تم توجيه إدارة المشاريع بوزارة الإسكان إلى إعداد دراسة حول فرص إنشاء مشروع إسكاني في قرية الدراز على أراضي تم اقتراحها خلال الزيارة الميدانية.

بحث الحمر أوجه التعاون والعمل المشترك بين وزارة الإسكان ومجلس النواب والبلدي بما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة، الاحتياجات الإسكانية لأهالي الدراز، مع النائب جلال كاظم المحفوظ عضو مجلس النواب وفاطمة القطري عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية.


واستقبل الحمر بمكتبه بديوان الوزارة الإثنين، النائب جلال كاظم والعضو البلدي فاطمة القطري، مشيداً بما يقوم به أعضاء المجلسين النيابي والبلدي من جهود في مصلحة الوطن والمواطنين وما شهده دور الانعقاد الأخير من تعاونٍ مثمر وبناء لحلحلة المواضيع الإسكانية.

وتطرق اللقاء لتفقد الاحتياجات الإسكانية لأهالي الدراز، حيث أكد وزير الإسكان أنه بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وعلى ضوء ما ورد إلى الوزارة من احتياجات القرية، فقد تم توجيه إدارة المشاريع بوزارة الإسكان إلى إعداد دراسة حول فرص إنشاء مشروع إسكاني في قرية الدراز على أراضي تم اقتراحها خلال الزيارة الميدانية من قبل نائب المنطقة والممثل البلدي والوجهاء.

وتابع أنه قد شرعت الوزارة بالفعل في عمل مقترح مخطط المشروع على الأرض المذكورة والتي تبين أن ملكيتها تعود إلى إحدى الجهات الحكومية، وتأمل الوزارة أن يتم تحويل ملكية الأرض لها حتى يتسنى استكمال الإجراءات ويتم إدراج المشروع ضمن المشاريع المستقبلية.

كما بحث المهندس الحمر مع إدارة الخدمات الإسكانية خطط تلبية الطلبات الإسكانية الحالية لأهالي القرية في مشروع المدينة الشمالية، وزيادة حصة أهالي القرية بالمدينة الجديدة، بالإضافة إلى فرص تلبية بعض الطلبات في المشاريع الأخرى بالمحافظة الشمالية، مع ضرورة توفير عدد مناسب من وحدات المدينة للقرى التي تقع بمحاذاة المدينة الشمالية وفي مقدمتها قرية الدراز.

من جهتهما أشاد النائب جلال كاظم والبلدي فاطمة القطري بما يقدمه وزير الإسكان من جهدٍ ملموس ودور بارز على صعيد الملف الإسكاني، والاستجابة الفورية لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، متمنين لجهود الوزارة المزيد من النجاح والتوفيق لخدمة المواطنين وتحقيق كل ما فيه خير هذا الوطن العزيز.