دشن رئيس لجنة التدريب والتطوير في الاتحاد البحريني لكرة القدم ياسر الرميثي، سلسلة زيارات الأندية، ضمن برنامج مجموعة المدربين العشرة، وتم زيارة 7 أندية.

وبين الرميثي الإثنين، إن الأندية التي تمت زيارتها هي: المحرق، الرفاع، الحد، المالكية، المنامة، الرفاع الشرقي والأهلي، على أن تستكمل بقية الأندية خلال الفترة المقبلة أيضاً.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي أن الهدف من وراء هذه الخطوة هو الارتقاء بالعمل الفني في الأندية والاستفادة من مخرجات الدورات التدريبية المختلفة التي ينظمها الاتحاد على المستوى الفني.

وأشار إلى أن لجنة التدريب والتطوير ستحرص على زيارة جميع الأندية؛ بهدف إطلاعها على كافة تفاصيل عمل مجموعة المدربين.

ولفت إلى أن التفاعل الكبير الذي لقيته مجموعة المدربين عبر الزيارات السبع التي تمت حتى الآن يعطي انطباعاً إيجابياً للجنة التدريب والتطوير في تفاعل الأندية مع هذه الخطوة النوعية، والتي تهدف في المقام الأول إلى تطوير عمل الفئات السنية بالأندية بما ينعكس إيجاباً على مستويات الدوريات المحلية والمنتخبات الوطنية.

ونوه الرميثي بالجهود الكبيرة التي يبذلها المدربون في الزيارات الميدانية، مشيراً إلى أنهم من خيرة المدربين الوطنيين الحاصلين على أعلى الشهادات الفنية، وأن تواجدهم في الأندية عن قرب يعتبر من المكتسبات الإيجابية.

وتستمر زيارة مجموعة المدربين على 3 أيام، إذ يخصص اليوم الأول للاجتماع بجهاز الكرة بحضور رئيس لجنة التدريب والتطوير، فيما يخصص اليومان التاليان للزيارات الميدانية لتدريبات الفئات العمرية، عبر الاطلاع على الحصص التدريبية لفرق الفئات ، علاوة على الاطلاع على برنامج الوحدات التدريبية للمدربين.

وتضم مجموعة المدربين العشرة المحاضرين الآسيويين: فهد المخرق، عبدالصاحب عبدالنبي، محمد الشملان وخضير عبدالنبي، بالإضافة إلى المحاضرين المحليين وهم خالد تاج، فارس الدوسري، موسى حبيب، محمود منصور، محسن الغانم وبدر خليل، بالإضافة إلى عبدالرحمن المالكي.