قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي إن المجلس الأعلى للمرأة رمزٌ للإنجاز الوطني، وإن الدور الذي قام به المجلس كان محفزاً لرؤية قانون الأسرة النور.

وهنأ العرادي الإثنين، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة الذكرى الـ 16 لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

وأشاد النائب العرادي بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة في الإنجاز الوطني، وما يقدمه المجلس من جهود بارزة في كافة المجالات، وما تلعبه من دور في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة جنباً إلى جنب مع الرجل، لكونها تمثل نصف المجتمع، والمدرسة التربوية الأولى فيه.


وبين أن المجلس الأعلى للمرأة قدم منجزات كانت البحرين تتطلع لها من ستينات وخمسينات القرن الماضي، حين حرصت وأصرت على إصدار قانون الأسرة، ودفعت به بكل قوة، خصوصاً مع احتواء المجلس لهموم المرأة البحرينية، وقدرتها على تشخيص الحاجة لمثل هذا القانون في معالجة الكثير من الملفات العالقة في المحاكم، والقضايا التي تمتد بعضها لسنوات طويلة في أروقة المحاكم.

وأكد النائب العرادي أن مجلس النواب كان ولا زال وسيبقى داعماً دائماً لقضايا المرأة البحرينية، ولتحسين كافة القوانين والتشريعات التي تحفظ حقوق المرأة، وتفسح لها المجال لترجمة طاقاتها وإمكاناتها لبناء الوطن العزيز، مشدداً في هذا السياق على أهمية المضي قدما في تعزيز التنسيق والتشاور بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للمرأة من خلال اللجنة التنسيقية المشتركة بما يحقق الأهداف المشتركة في إعلاء مكانة المرأة البحرينية وتمكينها من التعبير عن ذاتها بشكل حضاري وعبر المؤسسات الدستورية والقانونية، وصولا للمستقبل الآمن والمستقر.

وخص العرادي بالذكر أهمية العمل المشترك من أجل تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية، والبناء على ما تحقق حتى الآن من نتائج مثمرة نتيجة هذا التعاون، وتفعيل الدور التشريعي والرقابي باستخدام الأدوات البرلمانية ودعم الجهود الوطنية على هذا الصعيد ورصد الفجوات في تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة.

وقال إن مجلس النواب يعمل بشكل دائم مع المجلس الأعلى للمرأة على تحديد أولويات البرامج والمشاريع والخطط اللازمة لدعم المرأة في إطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وقال إن التعاون الدائم بين الجانبين أسهم على الدوام في المضي قدما في مسيرة استكمال منظومة التشريعات الخاصة بالمرأة، لافتاً إلى حرص مجلس النواب على الأخذ بمرئيات المجلس الأعلى للمراة في كل المشروعات بقوانين الخاصة بالمرأة.