يخوض نادي ليفربول غداً إياب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أمام ضيفه هوفنهايم الألماني، سعياً لحسم تأهله بعد فوزه ذهاباً 2-1. ويعود لاعبو المدرب الألماني يورغن كلوب إلى ملعبهم «أنفيلد»، بعدما فازوا ذهاباً في ألمانيا بهدفين لترنت ألكسندر-أرنولد من ركلة حرة مباشرة، وهدف للمدافع الألماني هافارد نوردتفايت خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف وحيد لهوفنهايم سجله مارك أوث. وقام كلوب بإجراء تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام كريستال بالاس في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي «1-0»، استعداداً لمباراة الغد التي ستمنح الفريق فرصة خوض غمار أبرز مسابقة قارية للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015.

وقال كلوب الذي فاز فريقه باللقب الأوروبي خمس مرات آخرها عام 2005، إن «الأداء والنتيجة لم يكونا مثاليين، بل بعيدين عن ذلك. لايزال لدينا الكثير للقيام به» في مباراة الإياب. وإلى جانب الأداء على أرض الملعب، لايزال ليفربول منخرطاً في مد وجزر مع نادي برشلونة الساعي الى ضم لاعب «الحمر» البرازيلي فيليبي كوتينيو، الغائب منذ فترة بسبب إصابة في ظهره.

من جهته، بدأ هوفنهايم موسم 2017-2018 ضمن الدوري الألماني بفوز 1-0 على ضيفه فيردر بريمن، وأكد لاعبه كريم دميرباي أنه وزملاؤه لم يفقدوا الأمل في بلوغ دوري الأبطال.



سلتيك مرتاح ومهمة نيس صعبة

وفي مباريات أخرى، يدخل سلتيك الاسكتلندي مواجهته اليوم مع ضيفه أستانا الكازاخستاني مرتاحاً لفوزه العريض 5-صفر ذهاباً.

ويقدم النادي الاستكلندي الذي يقوده المدرب السابق لليفربول الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز، أداءً لافتاً محلياً، إذ لم يخسر في 52 مباراة متتالية، آخرها السبت بفوزه على كيلمارنوك 2-صفر. وفي هذا الموسم، تلقى سلتيك الذي حقق الثلاثية المحلية الموسم الماضي «الدوري والكأس وكأس الرابطة»، هدفاً واحداً فقط في تسع مباريات. أما نيس الفرنسي فيواجه مهمة صعبة أمام نابولي الإيطالي الذي هزمه في الذهاب 2-صفر على ملعبه «السان باولو» في إيطاليا، إلا أن الفريق الفرنسي سيخوض المباراة بتشكيلة معززة تضم المهاجم الإيطالي العائد من الإصابة ماريو بالوتيلي، والوافد الجديد الهولندي ويسلي شنايدر المنتقل هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع غلطة سراي التركي. ويسعى إشبيلية الإسباني إلى المشاركة في دوري الأبطال للموسم الثالث تواليا، عندما يستقبل إسطنبول باشاك شهر التركي. وتقدم الفريق الإسباني الذي توج بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لثلاثة مواسم متتالية «بين 2014 و2016»، ذهاباً في تركيا 2-1، علماً أن الفريق التركي لم يحقق أي فوز على المستوى القاري خارج ملعبه.